اخبار العراق الان

المركزي يوجه المصارف بمراعاة مصالح المواطنين لدى فروعهم في الاقليم

المركزي يوجه المصارف بمراعاة مصالح المواطنين لدى فروعهم في الاقليم
المركزي يوجه المصارف بمراعاة مصالح المواطنين لدى فروعهم في الاقليم

2017-11-14 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2017-11-14 الساعة 16:27 (بتوقيت بغداد)

بغداد ــ موازين نيوز

وجه البنك المركزي، الثلاثاء، المصارف التي لديها فروع في اقليم كردستان العراق كافة بعدم المساس بمصالح المواطنين.

وقال مدير المكتب الإعلامي للبنك أيسر جبار في بيان صحفي تلقت / موازين نيوز / نسخة منه أن "التأكيد جاء في ضوء قرار مجلس النواب العراقي الموقر ذي العدد 58 في 12/10/2017 في الفقرة خامسا منه".

وأوضح ان الفقرة الخامسة من قرار مجلس النواب فصلت "في توجيه القرارات بما يحفظ مصالح المواطنين وعدم المساس باحتياجاتهم الاساسية".

ومضى الى القول " البنك يؤكد على اهمية عدم المساس بمصالح المواطنين في نشاطات المصارف كافة التي لديها فروع في اقليم كردستان العراق" مؤكدا انه "سيقوم هذا البنك بمهام المتابعة والتدقيق على النشاطات المالية التي تقوم بها المصارف".

وكان البنك المركزي العراقي كشف،الثلاثاء،عن التوجه بإعادة العمل مع فروع المصارف التي تعمل في اقليم كردستان.

وقال في بيان انه استمع الى وجهات النظر من المصارف التي لديها فروع داخل محافظات اقليم كردستان خلال لقاء جمعهم ، امس الاثنين ، في مقر البنك المركزي، والتي تضمنت المشاكل والمخاطر التي ستواجههم في حال تم تطبيق قرار البنك الذي جاء تنفيذا لقرار سبق وان صوت عليه مجلس النواب العراقي بطلب من اللجنة المالية النيابية.

ولفت المركزي الى انه يعي الخطورة التي ستلحق بتطبيق ذلك القرار اذا ما طبق بشكل كامل مبينا ان اللجنة المالية وخلال صياغتها للقرار الذي يقضي بعدم تحويل العملة الاجنبية لفروع المصارف التي تعمل في اقليم كردستان، اضافة الى تعليق العمل معها كانت هناك فقرة مضاف لها في القرار تؤكد بانه يجب المضي في هذا القرار على ان لا يمس حاجة المواطن ويضر بها، وبما ان بعض اعمال تعليق العمل مع فروع تلك المصارف سيضر بالمواطن البسيط، لذا قرر البنك تعليق العمل ببعض فقرات قرار مجلس النواب.انتهى 29 /م ح ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.