English | كوردى



عاجل.. هزة أرضية تضرب

2017/11/14 | 21:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- ابلغ شهود ومسؤولون محليون موسوعة هذا اليوم للاخبار بتعرض منطقة دربندخان الى هزة ارضية دون معرفة قوتها.

ولم ترد على الفور أي تفاصيل اخرى.

وقتل تسعة اشخاص عراقيين واصيب مئات اخرون بجروح بفعل الزلزال الذي وقع عند المنطقة الحدودية بين العراق وايران والذي اسفر في الجانب الايراني عن مقتل 500 شخص على الاقل.

وفي وقت سابق من اليوم اعلنت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية، الثلاثاء، ان هزتان ارضيتان ضربتا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.

وذكر بيان للهيئة ان "برنامج اخطار الزلازل التابع لهيئة المسح الجيولوجي الامريكية سجل هزتان ارضيتان خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في المقدادية الواقعة على بعد نحو 90 كم شمال شرق العاصمة العراقية بغداد".

واضاف البيان ان "الهزة الأولى حدثت يوم أمس الأثنين الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش/ الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة وكانت بدرجة 4.6 على مقياس ريختر وبعمق 27 كم تحت سطح الأرض مما أدى إلى إصابة شخص واحد".

وتابع ان "الهزة الثانية وقعت فجر اليوم الثلاثاء الساعة 00:06 بتوقيت غرينتش/ الساعة 03:06 بتوقيت مكة المكرمة وكانت بدرجة 4.1 على مقياس ريختر وبعمق 10 كم تحت سطح الأرض من دون إلحاق خسائر بالمدنيين".

 

واشار الى ان "بذلك، يكون العراق قد تعرض إلى 32 هزة أرضية وزلزال بدرجات متفاوتة خِلال الـ 365 يوم". 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (عاجل.. هزة أرضية تضرب "منطقة منكوبة" في العراق) نشر أولاً على موقع (اخبار العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (عاجل.. هزة أرضية تضرب "منطقة منكوبة" في العراق) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (اخبار العراق).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ عباس: مستعدون للتفاوض مع إسرائيل سرا وعلانية

⋙ ترامب يطلق يد أميركا في شن هجمات إلكترونية

⋙ كيفن كيجان ..عندما اقتربت من الموت!

⋙ مصر تصدر بيانا رسميا بشأن إجراء قوات البحرية التركية

⋙ تعرف على أبرز أفلام مهرجان الجونة السينمائي ليوم السبت

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| وراء الحدث يفتح ملف «خطط أمريكا المستقبلية» لمواجهة الحروب السيبرانية

⋙ فيديو| دبلوماسي روسي سابق: هناك تأجيل للعملية العسكرية في إدلب وليس إلغاء

⋙ بالصور- أسعار العملات اليوم في اسطنبول


الأكثر شيوعا