English | وظائف



الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة السادسة عند الإغلاق عقب بيانات اقتصادية

2017/11/14 | 21:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: هبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام تعاملات اليوم الثلاثاء، للجلسة السادسة على التوالي، مع استقرار "فوتسي" البريطاني منفرداً، عقب بيانات اقتصادية سلبية.

وانخفض مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6% عند مستوى 383.9 نقطة، فيما استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني مسجلاً 7414.4 نقطة.

وذكرت بيانات رسمية بالصين تباطؤ نمو الإنتاج الصناعي خلال الشهر الماضي، ثاني أكبر اقتصاد بالعالم، ليسجل زيادة بنحو 6.2%، مقابل مستوى 6.6% في سبتمبر السابق له. 

كما تأثرت أسهم شركات الطاقة بتراجع أسعار النفط بشكل ملحوظ خلال التعاملات، ليهبط خام "برنت" دون مستوى 63 دولاراً ، نتيجة تخفيض وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب العالمي على النفط خلال العامين الجاري والمقبل.

وأظهرت بيانات اليوم تباطؤ نمو اقتصاد منطقة اليورو بالربع الثالث من العام الجاري، مسجلاً زيادة بنحو 0.6%، ليوافق توقعات المحللين، كما انخفض الإنتاج الصناعي في المنطقة خلال شهر سبتمبر الماضي.

وصعد مؤشر أسعار المنتجين في المملكة المتحدة خلال الشهر الماضي، لتسجل نمو 1%، بوتيرة أكثر من التقديرات، فيما استقر معدل التضخم في بريطانيا خلال الفترة نفسها.

وكان رئيس البنك المركزي الأوروبي صرح في مؤتمر "تحديات الاتصالات من أجل فعالية السياسات والمساءلة والسمعة" أن الإرشادات التوجيهية تمثل في الوقت الراهن أداة للسياسة النقدية، مهاجماً عدم استخدام أدوات كتلك والتي أثبتت فعاليتها.

وتراجع مؤشر "داكس" الألماني بمقدار 0.3% إلى 13033.5 نقطة، وهبط مؤشر "كاك" الفرنسي بما يقرب 0.5% عند 5315.6 نقطة.

وانخفضت أسواق الأسهم الأوروبية مع ارتفاع اليورو خلال التداولات، ليسجل زيادة بمقدار 0.8% مقابل الدولار عند مستوى 1.1766 دولار، بحلول الساعة 5:15 مساءً بتوقيت جرينتش.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة السادسة عند الإغلاق عقب بيانات اقتصادية) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة السادسة عند الإغلاق عقب بيانات اقتصادية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).










اخبار متفاعلة



متداول حالياً


الأكثر شيوعا