اخبار العراق الان

مجلس الوزراء يناقش رؤية العراق لمستقبل المنطقة

مجلس الوزراء يناقش رؤية العراق لمستقبل المنطقة
مجلس الوزراء يناقش رؤية العراق لمستقبل المنطقة

2017-11-14 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


مجلس الوزراء يناقش رؤية العراق لمستقبل المنطقة

بغداد/.. عقد مجلس الوزراء، الثلاثاء، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، حيث صوّت على عدة قرارات منها مشروع رؤية العراق لمستقبل المنطقة، وتخصيص مبالغ مالية لمجالات عدة.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء فيس بيان تلقته "عين العراق نيوز"، ان " مجلس الوزراء وجّه بتشكيل فريق عمل من الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات والجهات ذات العلاقة للقيام بحصر وتقييم الأضرار المادية والبشرية التي اصابت محافظتي السليمانية وديالى ومناطق اخرى جراء الهزة الارضية التي حدثت مساء يوم الاحد 12-11-2017 ورفع تقرير بالاحتياجات الآنية".

واضاف البيان ان " المجلس وجّه بعقد اجتماع تداولي بين ممثلي وزارتي الداخلية والإعمار والاسكان والبلديات بشأن تفعيل عمل الموازين المحورية بموجب القوانين والتعليمات النافذة للوزارتين ورصد المخالفات واقتراح الحلول العملية لتنظيم عمل محطات الاوزان بما يؤمن الانسيابية المطلوبة للحفاظ على المال العام.

وصوّت المجلس على مشروع ورؤية عراقية لمستقبل المنطقة تقوم على اساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب".

واشار الى انه "تم التصويت على تخصيص مبلغ 10 مليارات دينار من احتياطي الطوارىء الى وزارة الصحة لاغراض تمويل عقود الادوية وحسب الاولوية القصوى للوزارة".

وتابع "كما صوّت مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011"، مضيفا ان " المجلس صوّت ايضا على تقليص فئات الرسوم الكمركية".

كما ناقش المجلس "الاوضاع في المنطقة وتداعياتها على العراق وشعوب المنطقة وموقف العراق الثابت في الابتعاد عن المحاور ولعب دور في التهدئة لان ما يجري في المنطقة سيضر بجميع شعوبها".

وبالاضافة الى ذلك "تم خلال الجلسة تقديم تقرير عن سد دربندخان والاضرار التي تعرّض لها نتيجة الهزة الارضية وتخويل وزارة الموارد المائية بتوجيه دعوات لشركات عالمية لإعداد تقييم شامل بهذا الشأن".

وختم البيان بانه " تم التصويت على اطلاق تمويل 41 مليار دينار لإعمار وتأهيل خدمات الماء والصرف الصحي للارتقاء بالجانب الخدمي في هذا المجال". انتهى 15