السبت 18 تشرين الثاني 2017 م (29 صفر 1439 هـ)



مقرب منه: العبادي ملتزم بإستقبال بن سلمان في بغداد وهذا ما سيبحثانه قريباً

2017/11/15 | 16:56

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مقرب منه: العبادي ملتزم بإستقبال بن سلمان في بغداد وهذا ما سيبحثانه قريباً

بغداد / سكاي برس

نفى مصدر مقرب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الاربعاء، ما تداولته وسائل الإعلام بشأن إلغاء العبادي دعوته لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بزيارة بغداد خلال الفترة المقبلة.

وذكر المصدر في حديث خص به "سكاي برس"، ان "العبادي متمسك بدعوته التي وجهها لولي العهد السعودي لزيارة بغداد، ذلك لما تمثله زيارة بن سلمان من توطيد للعلاقات الثنائية بين البلدين اضافة لكونها ضربة للاطراف التي سعت لزعزعة الانفتاح العراقي على محيطه العربي والخليجي".

واوضح المصدر، ان "الاشكاليات التي اثارها النائب جاسم محمد جعفر، من خلال حديثه عن ترجيئ العبادي للزيارة لأسباب امنية او اقليمية غير صحيحه"، كما إنها "تمثل وجهة نظره او اجتهاده التحليلي فقط"، وفق تعبيره.

واوضح المصدر المقرب من العبادي، ان "سياسة الحكومات لا يمكن ان تختزل بتصريحات يطلقها هذا النائب او ذاك"، مبيناً ان "المواقف والاجراءات التي يتخذها مجلس الوزراء ورئيسه بعيده عن غرف واجتماعات النواب".

وبشأن زيارة بن سلمان، رجح المصدر ان "تتم الزيارة في الفترة المقبلة", لافتا الى ان "استكمال اعمال المجلس التنسيقي العراقي السعودي اضافة الى رغبة المملكة بإفتتاح قنصلية جديدة وموقف البلدين من الاحداث الجارية جميعها امور تحتاج لنقاشات مستضيفة، وهذا ما سيحدث ويتم تداوله في زيارة بن سلمان المقبلة الى بغداد".

هذا وأفاد النائب جاسم محمد جعفر، الاثنين 13 تشرين الثاني 2017، أن بغداد ستعتذر عن استقبال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في زيارته المقررة الى بغداد، الامر الذي اثار سجالاً واسعاً على الساحة العراقية.

جدير بالذكر ان أن العلاقات العراقية السعودية شهدت في الآونة الأخيرة حراكا رسميا، وذلك بعد زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى المملكة العربيى السعودية التقى خلالهما بالملك سلمان وولي العهد السعودي، ثم تلاه زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وزيارة وزير الداخلية قاسم الاعرجي الى الرياض.

عنوان الخبر المرسل:مقرب منه: العبادي ملتزم بإستقبال بن سلمان في بغداد وهذا ما سيبحثانه قريباًhttp://www.skypressiq.net/l/32305











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ أول تعليق من واشنطن على استخدام موسكو "الفيتو" بشأن سوريا

⋙ قتلى بينهم أطفال في غارات على الغوطة الشرقية بدمشق

⋙ روسيا تستخدم "الفيتو" ضد مشروع قرار ياباني بشأن الأسلحة الكيماوية في سوريا

⋙ #أحمد صبحى منصور - القاموس القرآنى ( صدق ): ( 3 ) فى التعامل

⋙ غوارديولا: لا يوجد شيء يدعو للقلق بشأن أغويرو

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو .. النوارس تتفادى غارة جوية في كربلاء

⋙ بالفيديو.. ناطق العمليات المشتركة يوضح موقف غرب الانبار

⋙ بالصور.. ريتا أورا بـ”روب الحمام والمنشفة” في حفل ايمي


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة