اخبار العراق الان

ثاني طائرة مساعدات إيطالية تصل الى الاقليم لضحايا الزلزال

ثاني طائرة مساعدات إيطالية تصل الى الاقليم لضحايا الزلزال
ثاني طائرة مساعدات إيطالية تصل الى الاقليم لضحايا الزلزال

2017-11-16 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- متابعة]
أعلنت أيطاليا اليوم الخميس إرسال طائرة ثانية تحمل شحنة جديدة من مواد الاغاثة الانسانية الى اقليم كردستان لدعم متضرري الزلزال الذي خلف مئات القتلى والجرحى في العراق وايران.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أنجيلينو ألفانو في بيان ان بلاده جهزت الطائرة من خلال [ادارة التعاون من أجل التنمية] الايطالية "تلبية لطلب" من سلطات الإقليم.
وذكر ألفانو أن الطائرة أقلعت مساء أمس الاربعاء من قاعدة الأمم المتحدة للتدخل الانساني السريع تحت ادارة برنامج الأغذية العالمي في [برينديزي] جنوبي ايطاليا الى مدينة السلمانية بإقليم كردستان.
وأوضح أن الطائرة حملت على متنها 10 أطنان من الخيام والأغطية والمواد الأخرى التي تلبي الاحتياجات الأولية الضرورية للمنكوبين وكانت إيطاليا أرسلت الاثنين الماضي طائرة تحمل مساعدات انسانية تزن 12 طنا لمساعدة ضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في اقليم كردستان العراق قرب الحدود العراقية - الايرانية.
يذكر ان زلزال بقوة 7.3 درجة على مقياس ريختر ضرب محافظة [كرمانشاه] الايرانية المحاذية للحدود العراقية وشعر به سكان عدد من المحافظات الايرانية الاخرى وبعض الدول المجاورة وأسفر عن وقوع الكثير من الخسائر البشرية والمادية.