اخبار العراق الان

الحريري يغادر السعودية ويؤكد عدم احتجازه

الحريري يغادر السعودية ويؤكد عدم احتجازه
الحريري يغادر السعودية ويؤكد عدم احتجازه

2017-11-18 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، السبت، إنه يتجه إلى المطار لمغادر المملكة العربية السعودية، نافيا الشائعات حول منعه من مغادرة المملكة، وموجها كلامه إلى وزير الخارجية الألماني، سيغمار غابرييل.

وأكد الحريري في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، أن "القول إنني محتجز في السعودية ولا يسمح لي بمغادرة البلاد كذبة"، موجها تغريدته إلى وزير الخارجية الألماني، قائلا إنني "في طريقه إلى المطار، يا سيد سيغمار غابرييل".

وفي وقت سابق من يوم أمس الجمعة، أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه سيستقبل الحريري في باريس يوم السبت بصفته رئيسا للحكومة اللبنانية.

يذكر أن الحريري كان قد أعلن، يوم (4 تشرين الثاني 2017)، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.

وهاجم الحريري بشدة، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله"، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.

ويواصل الحريري وعائلته منذ ذلك اليوم وجوده في السعودية وسط غموض يكتنف ظروف إعلانه الاستقالة، وتقارير متباينة يقول بعضها إنه أًجبر على الإستقالة وإنه محتجز في الرياض من قبل السلطات السعودية، الأمر الذي تحدث عنه حتى الرئيس اللبناني، ميشال عون، على الرغم من إصرار رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري على أنه "حر طليق".

وأعرب عون أمس الاول الخميس، عن أمله بأن تكون الأزمة التي اندلعت مع استقالة الحريري وما رافقها من ملابسات قد انتهت بوصوله القادم إلى فرنسا يوم السبت.