اخبار العراق الان

الجيش العراقي: انتهت داعش إلى الأبد وبدأ عهد العراق

الجيش العراقي: انتهت داعش إلى الأبد وبدأ عهد العراق
الجيش العراقي: انتهت داعش إلى الأبد وبدأ عهد العراق

2017-11-18 00:00:00 - المصدر: موقع مباشر


مباشر: أعلنت القوات العراقية بالأمس سقوط ما يسمى بخلافة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بعد استعادتها لبلدة راوة الحدودية آخر بلدة تحت سيطرة التنظيم داخل العراق.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مباركته للقوات الأمنية دخولها قضاء راوة - غربي محافظة الأنبار- وتحريره بالكامل، ورفع العلم العراقي فوق مبانيه، وفقا لـ(وكالة الأنباء العراقية).

وبثت القوات العراقية عبر الإذاعة والقنوات التليفزيونية العراقية، رسالة إلى سكان راوة، تقول "انتهت داعش إلى الأبد وبدأ عهد العراق"، مع صور للجنود العراقيين منكسين أعلام التنظيم، إشارة إلى السيطرة على أخر معاقل تواجده بالبلاد.

وبالأمس؛ صرّح الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله - قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة، استمرار العمليات العسكرية لملاحقة فلول داعش، والسيطرة على الحدود الدولية بين العراق وسوريا.

وبالتزامن مع عملية تحرير فضاء راوة العراقية؛ شنت قوات الجيش السوري عملية مماثلة على عناصر (داعش)، إلا أن إرهابيو التنظيم استطاعوا الفرار مجددا إلى منطقة بوكمال الحدودية بين سوريا والعراق.

وسابقا؛ أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن خسارة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي بلغت 100 مليار دولار، خلال سنوات تواجد التنظيم في البلاد منذ 2014.

ومطلع نوفمبر الجاري، وافق البنك الدولي على حزمة مساعدات مالية بقيمة 400 مليون دولار لدعم إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة من قبضة داعش والمساعدة في تأهيل هياكلها الخدمية الأساسية.

وفي العام الماضي، خصص العراق 65 مليون دولار، من قرض البنك الدولي البالغ 350 مليون دولار لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة؛ بهدف إعمار المناطق المحررة

يذكر أن العراق في سبيل عملية إعادة الإعمار وإصلاح البنية التحتية المنهكة للبلاد على خلفية الحرب؛ وقَّع في الفترة الأخيرة اتفاقيات قروض لإصلاح شبكات الكهرباء، مع شركات إنجليزية ويابانية وسويدية.

وكانت عدة حكومات أعلنت عن تقديمها لمنح وقروض من أجل إعادة إعمار العراق، على رأسها فرنسا والتشيك.، وكوريا

(أماكن سيطرة التنظيم على المدن العراقية منذ 2014 وحتى 2017 - الصورة من صحفة الجيش الوطني العراقي))

data.directfn.com/mix2/ClientServiceProvider?RT=62&FILEID=20471158_AR_1510994000_DJ7kfBEXkAAbyd2