اخبار العراق الان

البرلمان يصوت اليوم على انتخابات المحافظات وتعويض ذوي ضحايا الزلزال

البرلمان يصوت اليوم على انتخابات المحافظات وتعويض ذوي ضحايا الزلزال
البرلمان يصوت اليوم على انتخابات المحافظات وتعويض ذوي ضحايا الزلزال

2017-11-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} يعقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية يصوت فيها على عدد من مشاريع ومقترحات القوانين.

ويتضمن جدول اعمال الجلسة "استكمال التصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والمتبقي منه مادتين، والتصويت على مشروع قانون إنضمام جمهورية العراق الى الأتفاقية المتعلقة بالضمانات الدولية على المعدات المنقولة والبروتوكول الملحق بها بشأن المسائل التي تخص معدات الطائرات والأعلانات المكملة للأنضمام اليها الخاصة بجمهورية العراق".
كما يتضمن "التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الحرية النقابية وحماية التنظيم النقابي رقم 87 لسنة 1948، والتصويت على صيغة قرار بخصوص تعويض ذوي الضحايا والمصابين واصحاب الدور والمنشأت المتضررة نتيجة الزلزال الذي وقع يوم 12 تشرين الثاني 2017".
ويشمل جدول الاعمال "التصويت على اضافة مادة قانونية ضمن مشروع قانون الري، والتصويت على مقترح قانون نقابة ذوي المهن الصحية، والتصويت على مقترح قانون نقابة التمريض، والقراءة الاولى لمقترح قانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب العراقي رقم 45 لسنة 2013".
كما سيعرض خلال الجلسة "القراءة الاولى لمقترح قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين، والقراءة الاولى لمقترح قانون اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، والقراءة الاولى لمقترح قانون مجلس النواب وتشكيلاته، وتقرير ومناقشة مقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين، وتقريـــر النشـــاط الفصـلي للجنــة الامــن والدفــاع".انتهى