اخبار العراق الان

أمانة مجلس الوزراء تنفي نية الحكومة تخفيض الرواتب بنسبة 20%

أمانة مجلس الوزراء تنفي نية الحكومة تخفيض الرواتب بنسبة 20%
أمانة مجلس الوزراء تنفي نية الحكومة تخفيض الرواتب بنسبة 20%

2017-11-20 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء ما ورد من تصريحات لعضو اللجنة المالية في مجلس النواب مسعود حيدر والذي اشار فيها بأن الحكومة الاتحادية عازمةًعلى تخفيض رواتب الموظفين في الموازنة العامة بنسبة ٢٠ بالمائة.

وذكر بيان لأمانة مجلس الوزراء تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "
في الوقت الذي تؤكد فيه الامانة العامة لمجلس الوزراء ان هذا الموضوع لم يرد في مشروع قانون الموازنةً لسنة ٢٠١٨ تهيب بوسائل الاعلام بعدم التعاطي مع التصريحات التي لا تمت للحقيقة بصلة وهي لا صحة لها اساساً".
وأعتبرت أمانة مجلس الوزراء هذه الانباء "تثير حالة من القلق وتسبب مخاوف لدى المواطنين مما لا يتفق وحرص الحكومة القاطع على المحافظة على المستوى المعيشي لعموم المواطنين ولمنتسبي الدولة كافة".
وكان عضو اللجنة المالية النيابية، مسعود حيدر، قال أول أمس السبت، إن الحكومة الاتحادية عازمة على تخفيض رواتب الموظفين في الموازنة العامة الاتحادية 2018 بنسبة 20 %، مشيرا إلى "إصرار البنك الدولي على تحويل تلك الاستقطاعات إلى بند السلع والخدمات"، حسب تعبيره.
وأضاف حيدر أن "الحكومة تستجيب لشروط المنحة المالية لصندوق النقد الدولي التي تنص على توفير مبلغ يعادل 7 تريليون دينار عراقي سنويا".
يذكر ان العبادي قال الثلاثاء الماضي ان" تقليص رواتب الموظفين 20% كذبة صريحة ومحاولة للفساد، ولكن لا تنفعهم وهي انطلقت من الجانب الكردي"، معلنا" عن عزم حكومة بغداد دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان العراق، {في تأكيد لموقف سابق}"، مشيرا الى" اننا سندفعها بشكل دقيق لموظفي الاقليم وبدأنا بعمليات تدقيق لدفع الرواتب في كردستان".انتهى