اخبار العراق الان

يار الله يعلن تحرير 740 كم شامل شرق راوة

يار الله يعلن تحرير 740 كم شامل شرق راوة
يار الله يعلن تحرير 740 كم شامل شرق راوة

2017-11-26 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


بغداد/.. اعلن قائد عمليات تطهير أعالي الفرات والجزيرة الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله، الاحد، تحرير 4 قرى و 740 كم شمال شرق راوة بعمليات الجزيرة واعالي الفرات.

وقال يار الله في بيان نشرته خلية الاعلام الحربي ان " قطعات قيادة عمليات الجزيرة طهرت قرى ( الحميمة - لهيجي - البغيلين - الوطا  ) شمال شرق راوة ومساحة 740كم2 ضمن المرحلة الثانية من عمليات الجزيرة واعالي الفرات وما تزال عمليات التطهير مستمرة.

وأعلن المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، العميد يحيى رسول، اليوم الاحد، مساحة ونسبة الاراضي التي استعادتها القوات العراقية من قبضة داعش، في الصحراء الغربية بمحاذاة دول الحدود مع سورية والاردن.

وقال العميد يحيى رسول في تصريح لوكالة انباء "سبوتنيك" الروسية، أن "المساحة الكلية التي حررتها القطعات العراقية، حتى الآن، من مناطق الجزيرة بين الأنبار وصلاح الدين، وأعالي الفرات في غرب العراق، من بقايا ومخلفات داعش الإرهابي، بلغت أكثر من 29 ألف كيلو متر مربع".

وأضاف رسول، أن "النسبة المئوية المحررة من الصحراء وأعالي الفرات، من سيطرة داعش، بحدود 50 بالمئة" موضحا أن "العملية العسكرية، منتهية كتحصيل حاصل إثر ما تكبده داعش من خسائر فادحة، عبر الضربات النوعية التي سددتها القوات العراقية خلال العمليات التجريدية التي تمكنت من خلالها تدمير مراكز تواجد التنظيم".

وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العراقية، أن "العملية ستحسم خلال الأيام القريبة المقبلة، ولم تتبقى لداعش في الصحراء وأعالي الفرات، سوى بعض الفلول التي تواصل القوات العراقية تدميرها واقتلاعها". انتهى 15