اخبار العراق الان

القوات العراقية تعلن العثور على دمى جنسية في نفق لداعش بالصحراء

القوات العراقية تعلن العثور على دمى جنسية في نفق لداعش بالصحراء
القوات العراقية تعلن العثور على دمى جنسية في نفق لداعش بالصحراء

2017-11-27 00:00:00 - المصدر: كوردستان24


 ذكرت مصادر عسكرية الاثنين ان القوات العراقية عثرت على دمى جنسية ومخدرات وخمور في نفق يعود لتنظيم داعش خلال عمليات تطهير المثلث الصحراوي غرب العراق.

وهذه ليست المرة الاولى التي تعثر فيها القوات الحكومية على خمور في مقار داعش حيث ضُبطت ماركات من المشروبات الكحولية خلال حملة تحرير الموصل العام الماضي.

وغالبا ما كان يفرض تنظيم داعش نظرة متشددة للإسلام على السكان في جميع المناطق التي كان يسيطر عليها سواء في العراق او سوريا قبل ان تنهار خلافته لاحقا.

وقال احد المصادر لكوردستان 24 إن القوات العراقية عثرت على نفق لداعش خلال حملة تطهير المثلث الصحراوي غرب العراق ويحوي بداخله على دمى جنسية ومخدرات.

وذكر مصدر آخر أن القوات ذاتها عثرت كذلك على خمور ومشروبات كحولية في النفق، وهو ما اكدته مصادر امنية اخرى ووسائل اعلام محلية.

ورفضت المصادر الادلاء بأي تفاصيل اخرى.

ولم تصدر خلية الإعلام الحربي اي بيان بشأن ذلك ولا أي صور.

وبموازاة ذلك اعلنت القوات العراقية انتهاء المرحلة الاولى من حملة طرد تنظيم داعش من المناطق الصحراوية الواقعة بغرب البلاد.

وقال قائد الحملة عبد الامير رشيد يار الله في بيان إن القوات العراقية والحشد الشعبي نجحت في "تطهير القرى والمناطق الواقعة بين مناطق جنوب الحضر ومناطق شمال راوة".

وأطلقت القوات العراقية والحشد الشعبي الاسبوع الماضي حملة واسعة لتطهير مناطق الجزيرة التي تشكل مثلثا صحراويا متراميا يربط بين محافظات الانبار ونينوى وصلاح الدين.

وتبلغ مسافة الصحراء المستهدفة نحو 29000 كيلومتر مربع.

وقال يار الله إن القوات العراقية والحشد الشعبي المدعوم ايرانيا، استطاعت تطهير 50 بالمئة تقريبا من مساحة الصحراء الشاسعة.

وأعلن تطهير 175 قرية وخمسة جسور ومطار صغير وبمساحة تقدر بـ14100 كيلومتر مربع.

وانتزعت القوات العراقية معظم المدن التي كان يسيطر عليها داعش منذ عام 2014 وآخرها بلدة راوة الحدودية الواقعة في اقصى غرب البلاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد اعلن سابقا انتهاء تنظيم داعش عسكريا في البلاد لكنه اشار الى ان اعلان النصر النهائي على التنظيم لن يتم قبل تطهير الجزيرة.