اخبار العراق الان

مجلس المثنى يتحدث عن بادرة سعودية لبناء منفذ "جميمة" بسبب عجز الحكومة

مجلس المثنى يتحدث عن بادرة سعودية لبناء منفذ
مجلس المثنى يتحدث عن بادرة سعودية لبناء منفذ "جميمة" بسبب عجز الحكومة

2017-12-02 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

السبت 2 ديسمبر 2017 | 12:56 مساءً

| عدد القراءات : 8

مجلس المثنى يتحدث عن بادرة سعودية لبناء منفذ "جميمة" بسبب عجز الحكومة

بغداد/... كشف عضو مجلس محافظة المثنى، حارث لهمود، السبت، عن وجود مبادرة من المملكة العربية السعودية لترميم وبناء الجهة الخاصة بالعراق من منفذ جميمة الحدودي بين البلدين، مبينا ان هذه البادرة جاءت لعجز الحكومة عن ترميم هذه الجهة بسبب الضائقة المالية.

وقال لهمود لـ"عين العراق نيوز" ان "هناك حديثاً يدور عن وجود بادرة من الجانب السعودي لمساعدة العراق في ترميم الجهة الخاصة بالعراق من منفذ جميمة الحدودي بين البلدين" مضيفا ان "لهذا المنفذ مزايا كبيرة لاقتصاد البلد بشكل عام والمثنى بشكل خاص".

وتابع ان "هذه البادرة، جاءت بسبب عجز الحكومة عن القيام بترميم وبناء الجهة الخاصة بها من المنفذ بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها البلد في الوقت الراهن".

وأعلنت محافظة المثنى في السابع من أب 2018 عن جاهزيتها لافتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية .

وقال قائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود ، "تم وضع الخطط الأمنية اللازمة بعد مناقشتها مع الحكومة المحلية والقيادات الأمنية لتأمين افتتاح منفذ الجميمة حيث تم اتخاذ جميع التدابير".

بدوره اكد نائب محافظ المثنى سامي نعمة ، انه فيما يخص المنفذ الحدودي بين العراق والعربية السعودية  (منفذ الجميمة) بحدود محافظة المثنى عملت الحكومة خلال الفترة الماضية بشكل تصاعدي على استحصال جميع الموافقات الرسمية وكان هناك استحقاقات متبادلة بين البلدين وموافقات من وزارات الخارجية والداخلية والوزارات المعنية وصلت إلى المراحل الأخيرة وسيكون هناك افتتاح رسمي ودعم من الحكومتين لإنجاح عمل هذا المنفذ وإتمامه بصورة إيجابية بما يعزز العلاقات بين البلدين الشقيقيين". انتهى 3