اخبار العراق الان

واسط: هذه ابرز مشاكلنا وننتظر موازنة 2018

واسط: هذه ابرز مشاكلنا وننتظر موازنة 2018
واسط: هذه ابرز مشاكلنا وننتظر موازنة 2018

2017-12-05 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


الأخبار المحلية

الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 | 06:10 مساءً

| عدد القراءات : 8

بغداد/.. اكد عضو مجلس محافظة واسط عادل التميمي، الثلاثاء، ان "التعينات" ابرز مشاكل المحافظة، مبينا ان هناك استعداد محلي من اجل لإكمال المشاريع المتوقفة والمتلكئة.

وقال التميمي لـ"عين العراق نيوز"، ان "المحافظة شهدت ازمات خلال السنوات الماضية كثيرة، كان اكثرها اثرا على المواطنين هي ما تتعلق بالشأن الخدمي المشاريع المتلكئة"، مشيرا الى ان "المجلس والدوائر الخدمية والاوساط المحلية مستعدة لإكمال المشاريع التي توقفت خلال الفترة الماضية بسبب عدم وجود سيولة مالية".

واضاف ان "ابرز مشاكل المحافظة في الوقت الحالي، هي توقف التعينات، وهناك الكثير من المدراس بحاجة الى مدرسين ومعلمين لكن لا يوجد قرار بالتعيين"، لافتا الى ان "المحافظة ممتلئة بالخريجين ومن كل الاختصاصات وننتظر موازنة 2018، وصدور اوامر التعينات من اجل تقليل هذه الازمة".

واكدت الخبيرة الاقتصادية سلام سميسم، اليوم الثلاثاء، ان العراق مقبل على ازمة كبيرة في حال لم تبادر الحكومة وتضح حلا لمشاكل الفقر وتوقف التعيينات باتخاذ بعض الخطوات.

وقالت سميسم لـ"عين العراق نيوز" ان "قضية ايقاف التعيينات في الموازنة الاتحادية، ستدفعنا الى مشاكل كبيرة بسبب غياب السياسة الاقتصادية الشاملة وغياب السياسة الاقتصادية المتخصصة في المجالات مثل تنظيم سوق العمل حيث يجب ان ينظر له بالاشتراك مع القبول بالكليات حتى لا ترتفع نسبة البطالة بين الخريجين" مبينة ان "الاقتصاد غير موجه بطريقة صحيحة وكان على الدولة ان تدعم القطاع الخاص بطريقة يستوعب فيها الشباب العاطلين عن العمل".

وتابعت انه "لغرض استيعاب هذه الاعداد الكبيرة وبما انه الدولة غير قادرة الان على التوظيف اذ يجب ان تعطي مجالا للقطاع الخاص ومنحه قوانين للضمان الاجتماعي حتى يشعر العامل بالامان ويكون مطمئنا وله تقاعد وقانون يحميه". انتهى6