الإثنين 18 كانون الأول 2017 م (30 ربيع الأول 1439 هـ)



نصيف تطالب بفتح تحقيق حول عقود شركة الاسواق المركزية

2017/12/08 | 13:40

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء وهيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية بفتح تحقيق حول الدوافع الحقيقية لتوقيع الشركة العامة للأسواق المركزية عقداً مع شركة سعودية مقابل عمولة مرتفعة جداً منحت لإبن عم شخص مهم في وزارة التجارة/لم تسمه/، محذرة الجهات الفاسدة من خلط الأوراق على الشعب العراقي.

وذكرت نصيف في بيان صحفي تلقت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "ان مسلسل الفساد المالي في العراق مستمر وللأسف من قبل ضعاف النفوس الذين أعماهم الجشع والطمع والسعي وراء الكسب الحرام"، مبينة ان استمرار الفساد في العراق يهدد بتخريب اقتصاد البلد على المدى القريب".

واوضحت أنه "في عام 2017 وقعت الشركة العامة للاسواق المركزية عن طريق وزارة التجارة عقدا استثماريا مع شركة داماك السعودية، منحت بموجبه الشركة اعلاه الحق باستثمار كافة املاك الشركة العامة للاسواق المركزية وعقاراتها".

وأشارت الى أنه "بحسب المختصين فإن العرض الذي قدمته الشركة السعودية كان من اسوأ العروض الاستثمارية التي تم تقديمها، إذ توجد شركات عراقية وطنية قدمت عروضاً اكثر رصانة وتحقق ارباحا أكثر للشركة العامة للاسواق المركزية وللوزارة، ولكن احيل العقد للشركة اعلاه لأن المستفيد منه هو ابن عم شخص مهم في وزارة التجارة مقابل حصوله على عمولة مرتفعة جداً، مع العلم ان هذا الشخص المستفيد يشرف على عقود الشركة العامة لتجارة السيارات ويسيطر عليها بالكامل".

وأكدت نصيف على "أهمية قيام رئيس الوزراء بالبحث عن دوافع هذه العقود ومن يقف وراءها، مع ضرورة متابعة هذا الملف من قبل هيئة النزاهة والجهات الرقابية المعنية وفتح تحقيق بشأنه ومحاسبة وفضح المتورطين به".انتهى/س

التعليقات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نصيف تطالب بفتح تحقيق حول عقود شركة الاسواق المركزية) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نصيف تطالب بفتح تحقيق حول عقود شركة الاسواق المركزية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ كركوك: مستثمر كردستان خفض حصة المحافظة من الكهرباء الى ٥٠ ميغاواط

⋙ ایران تدین بشدة الجرائم الاخیرة للسعودیة فی الیمن

⋙ مطعم في غزة يخفض الأسعار للكوريين رفضا لقرار ترامب!

⋙ كاكا يعلن اعتزاله

⋙ ماكرون يعد بالحاق الهزيمة بداعش في سوريا بحلول نهاية شباط

بالفيديو والصور

⋙ فيديو| محلل: الفلسطينيون لا يملكون خيارات كثيرة والمطروح اللجوء للأمم المتحدة

⋙ فيديو| أبو الهول: القرار الأمريكي دفع القضية الفلسطينية إلى صدارة اهتمام العالم

⋙ بالصور.. توقيع بروتكول رياضي بين العراق والسعودية


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة