الخميس 22 شباط 2018 م (6 جمادى الآخرة 1439 هـ)



المدرسي يصف قرار ترامب حول القدس بأنه صدمة ويدعو لنهضة قوية

2017/12/08 | 14:15

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- وصف مرجع ديني، الجمعة، قرار الرئيس الامريكي بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل بأنها "صدمة"، محذرا من "تفشي روح التطرف"، فيما دعا الى نهضة "قوية" حضارية شاملة لمواجهة التطرف.

وذكر محمد تقي المدرسي في بيانه الأسبوعي الذي صدر عن مكتبه بكربلاء اطلعت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه، "إننا ندين قرار الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للدولة الغاصبة".

واوضح المدرسي، "إنها حلقة في سلسلة ممتدة ابتداءً من احتلال البلاد الإسلامية بعد الحرب الكونية الأولى ومن ثم تفتيت المسلمين في دول ضمن حدود مفروضة وبالتالي زرع دولة الصهاينة في وسط العالم الإسلامي".

واعرب المرجع المدرسي، عن أمله في أن "يشكل هذا الاعتراف المخالف للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، أن يشكل صدمة لأبناء الأمة لكي يعرفوا أن تخلفهم وتشتتهم وتقاتلهم كل ذلك كان سبب ضعفهم و أن لا مكان للضعيف في هذا العالم المادي الذي حكمنا اليوم".

واوضح المدرسي، "علينا أن ننهض بقوة وحكمة من أجل ترميم ما حفر الدهر في واقعنا من أخاديد الوهن، كما علينا ان نعود إلى هدى ربنا سبحانه وحكمة كتابه العزيز وسيرة نبينا صلى الله عليه وآله حتى تعود عزتنا بإذن الله تعالى".

ورأى المرجع المدرسي أن "هذه الصدمة قد تكون وسيلة لتفشي روح التطرف ولعل ذلك هو هدف من سبّبها".

وبين المرجع المدرسي، "علينا أن لا ننجر إلى دعوات الإرهابيين والتكفيريين الفارغة بل نلتزم بالسبل الحكيمة الكفيلة باستعادة قوتنا عبر النهضة الحضارية الشاملة والله المستعان".انتهى/س

التعليقات

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (المدرسي يصف قرار ترامب حول القدس بأنه صدمة ويدعو لنهضة قوية) نشر أولاً على موقع (النبأ) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (المدرسي يصف قرار ترامب حول القدس بأنه صدمة ويدعو لنهضة قوية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (النبأ).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ العبادي: مشاريع البصرة ودعمها تمت طرحها في مؤتمر الكويت بقوة

⋙ واع/محافظ الانبار يناقش مع السفير الايطالي مشاركة الشركات الاستثمارية في اعمار المناطق المتضررة

⋙ العبادي يوجه بإزالة كافة العقبات والإسراع بتنفيذ ماء البصرة الكبير

⋙ القوات الامنية في ذي قار تلقي القبض على مزورين للعملات الاجنبية والمحلية

⋙ وكلاء وزارات ودرجات خاصة معشعشين منذ أكثر من عشر سنوات .. مالهم وما عليهم ؟

بالفيديو والصور

⋙ فيديو: توريس معذب الخصوم ببطولة الدوري الأوروبي

⋙ بالفيديو.. العراق يتصدر قائمة مؤشر الفساد العالمي !

⋙ بالصور| في اليابان.. إنشاء أول ناطحة سحاب من الخشب "صديقة للبيئة"


الأكثر شيوعا

الانتخابات الرواتب
كركوك العطلة
الطقس داعش
كردستان التعيينات
النجف بغداد