اخبار العراق الان

الوقف الشيعي يرد على مزاعم الجبوري بتخصيصات "خدمة المذهب"

الوقف الشيعي يرد على مزاعم الجبوري بتخصيصات
الوقف الشيعي يرد على مزاعم الجبوري بتخصيصات "خدمة المذهب"

2017-12-08 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
رد ديوان الوقف الشيعي، على مزاعم تخصيصات "خدمة المذهب" ضمن موازنته للعام المقبل 2018.

وذكر بيان لاعلام الوقف تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "لقد فاجئنا قبل يومين النائب صلاح الجبوري خلال مقابلة له على قناة العهد الفضائية بإدعائه عن وجود تخصيص مبلغ مائتي مليار دينار عراقي ضمن موازنة عام 2018 ‏لديوان الوقف الشيعي تحت عنوان [خدمة المذهب] وبدون أي مقابل لديوان الوقف السني".
وأضاف البيان "ونحن إذ نستغرب هذا الادعاء العار عن الصحة, نؤكد أن ديوان الوقف الشيعى لم يستلم أية مبالغ طيلة هذه السنين تحت هذا العنوان, وأن كل ما تضمنته موازنة ديوان الوقف الشيعي من مبالغ تحت باب المنح والتحويلات يخص رواتب وتشغلية سبعة عتبات مقدسة ‏وأكثر من 150 مزاراً في عموم العراق".
وتابع "أما ما يخص الموازنة الاستثمارية وما أشار إليه النائب من فرق بين تخصيصات ديوان الوقف الشيعي وديوان الوقف السني فنحن نود أن نوضح للرأي العام أن هذه المشاريع هي مشاريع خدمية كبيرة ومهمة ومستمرة بلغت فيها نسب الإنجاز أكثر من 80% ‏مما يستدعي إدراجها ضمن الموازنة الاستثمارية وطبقا لقرارات مجلس الوزراء وهي جزء بسيط من استحقاق هذه المشاريع".
وأشار البيان "نحن إذ نؤكد أيضا هذه الحقائق نرجو من النائب توخي الدقة في تصريحاته والابتعاد عن الضرب على الوتر الطائفي, واضعاً خدمة بلدنا العزيز ومقدساته الشريفة نصب عينيه لاسيما وأنها تهم جميع العراقيين دون استثناء".