اخبار العراق الان

الزاملي يطالب بتفعيل الجهد الاستخباري ومسك الحدود بعد اعلان التحرير

الزاملي يطالب بتفعيل الجهد الاستخباري ومسك الحدود بعد اعلان التحرير
الزاملي يطالب بتفعيل الجهد الاستخباري ومسك الحدود بعد اعلان التحرير

2017-12-10 00:00:00 - المصدر: نواة


طالب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية “حاكم الزاملي”، اليوم الاحد، بتفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة الخلايا النائمة بعد اعلان تحرير العراق بالكامل، فيما اكد ضرورة مسك الحدود لمنع تسلل الإرهابيين.

وقال “الزاملي” في بيان تابعته “نواة”  انه “مرة أخرى يسجل التاريخ المعاصر بكل فخر وشموخ انتصاراً جديداً لأبناء العراق الغيارى ومرة أخرى تسجل الحضارة الانسانية موقفاً مشرفاً لرجال الحق النشامى”.

وأضاف ان “اليوم وبعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي تحقيق النصر النهائي على عصابات داعش الارهابية وتحرير كامل ارض وطننا الحبيب من دنسهم الآثم ، لا يسعنا إلا أن ننحني إجلالاً وإكراماً أمام التضحيات الجسيمة والبسالة المشرفة لرجال العراق الابطال وهم يسطرون أروع معاني الفداء في جبهات العز والشرف ليعيدوا للعراق سيادته التي بيعت بثمن بخس”.

وأشار الى ان “قواتنا المسلحة بمختلف صنوفها وتشكيلاتها افشلت اليوم مخططات الاستكبار العالمي الذي يريد ان يبقى العراق يدور في فلك الاستعمار والارهاب والفساد”، مبيناً انه “بعد ان طويت مرحلة سيطرة القوات المحتلة بأيادي عراقية خالصة ها هم أبناء الرافدين يعلنون اليوم تحرير أرضهم من دنس أبشع عصابات عرفتها البشرية فتكاً وإجراماً بكل ما يمت للإنسانية بصلة”.

وتابع “الزاملي”، اننا “في لجنة الامن والدفاع وبعد ان نبارك هذا الانتصار العظيم فإننا نشدد على ضرورة تقديم كل من تسبب بدخول عصابات داعش الارهابية لبلدنا الحبيب الى القضاء العراقي بغض النظر عن مكانته الحزبية أو منصبه الحكومي”، مؤكداً ضرورة “الاسراع بعملية البناء والاعمار لإعادة النازحين وانهاء المأساة التي حلت بهم على مدى السنين الثلاث الماضية”.

وشدد “الزاملي” على “أهمية إدامة زخم ذلك الانتصار العظيم بدعم وتفعيل الجهد الاستخباري لملاحقة الخلايا النائمة المتخفية بين المواطنين لمنعهم من تحقيق مآربهم الدنيئة في زعزعة الأمن والاستقرار الذي ينعم به مواطنينا الاحبة”، داعيا الى “مسك الحدود بشكل محكم بالاستعانة بالأجهزة المتطورة لمنع تسلل الارهابيين مرة أخرى الى الاراضي العراقية”.

وطالب رئيس اللجنة بـ “تكاتف الجميع والعمل الحثيث من أجل إنهاء الخطاب الطائفي التحريضي وتجفيف منابع الفكر التكفيري”.

وأشار الى ان “في هذا اليوم الأغر أجدد دعوتي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بتكريم جميع المقاتلين الذين شاركوا بتحرير العراق بمختلف صنوفهم وتشكيلاتهم العسكرية ومنحهم قدماً لسنة واحدة”، داعياً الى “ترفيع الشهداء من الضباط رتبة واحدة وترقية الجنود منهم الى رتبة ملازم ومنحهم قطعة أرض وتكفل الحكومة بتشييدها”.

ودعا “الزاملي” الى “تعميم نظام البديل على كل القوات المسلحة العراقية”، مطالباً بـ “تشييد نصب تذكاري يخلد بطولات وصولات وتضحيات الشهداء والجرحى والمقاتلين الشجعان الذين حرروا الارض ودافعوا عن العرض وأعادوا للعراق هيبته التي ضيعها المغامرون المتاجرون بأرواح ومقدسات وإرث وحضارة وادي الرافدين”.