اخبار العراق الان

الجبوري: العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على داعش

الجبوري: العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على داعش
الجبوري: العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على داعش

2017-12-12 00:00:00 - المصدر: نواة


أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الثلاثاء، أن العراق مقبل على مرحلة مهمة تتثمل بإعمار المناطق المحررة واعادة النازحين لمناطقهم ضمن خطط وتوقيتات محددة.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقته “نواة”، إن الاخير “استقبل، السفير الايطالي في العراق ماركو كارنيلوس، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين، وسبل استمرار التعاون ودعم المجتمع الدولي للعراق لمرحلة ما بعد داعش الارهابي”.
واكد رئيس مجلس النواب ان “العراق مقبل على مرحلة مهمة بعد القضاء على عصابات داعش الاجرامية تتثمل بإعمار المناطق المدمرة جراء العمليات العسكرية والعمل على اعادة النازحين لمناطقهم ضمن خطط وتوقيتات محددة، مطالبا باستمرار الدعم الدولي للإسراع في هذا الامر وتحقيق الامن والاستقرار بالمناطق المحررة”.
واضاف أن “العراقيين بحاجة إلى دعم ومساندة المجتمع الدولي خصوصا في دعم الملف الاغاثي والانساني، مثمنا دور ايطاليا وجهودها ضمن التحالف الدولي لدعم العراق في كافة المجالات”.
من جانبه اعرب السفير الايطالي عن “حرص بلاده على دعم العراق في المرحلة المقبلة والعمل على تطوير سبل التعاون بين البلدين على جميع الاصعدة”.