اخبار العراق الان

تشكيل وفد من منظمات المجتمع المدني في السليمانية للقاء الحكومة الاتحادية

تشكيل وفد من منظمات المجتمع المدني في السليمانية للقاء الحكومة الاتحادية
تشكيل وفد من منظمات المجتمع المدني في السليمانية للقاء الحكومة الاتحادية

2017-12-14 00:00:00 - المصدر: الغد برس


الغد برس/ صلاح بابان:
أعلن عدد من منظمات المجتمع المدني في مدينة السليمانية، اليوم الخميس، عن تشكيل وفد لزيارة العاصمة بغداد ولقاء الحكومة الاتحادية من اجل ايصال مطالب واحتياجات المواطنين في اقليم كردستان الى المسؤولين هناك.

وقال الناشط المدني سيروان عزيز في مؤتمر صحفي حضرته "الغد برس": ان "جميع الزيارات السابقة التي قامت بها الوفود الحزبية والسياسية الى بغداد لم تثمر عن اي مكسب للمواطنين بل بالعكس تسببت بخسائر كبيرة لهم".
وأشار إلى أنه "شكلنا وفداً مدنياً من الناشطين وممثلي منظمات المجتمعي المدني لزيارة بغداد من اجل ايصال مطالب وتطلعات شعب كردستان الى مراكز القرار وجميع الجهات ذات العلاقة في بغداد، لان جميع الوفود السابقة لم تحصل على اي شيء للمواطنين".
وبيّن، ان "مهمة الوفد المدني ستكون ايصال رسالة احتجاجية عن الاوضاع الراهنة للأطراف السياسية والمراكز القانونية المؤسسات الرسمية والمنظمات الانسانية في بغداد، بالإضافة الى تقديم مقترحات تسهم في معالجة الاوضاع الاقتصادية الراهنة الى اعضاء مجلس النواب والحكومة الاتحادية".
وأوضح، ان "الوفد المدني سيقوم برفع دعوى قضائية ضد الجهة التي تسببت بوصول اوضاع المواطنين في اقليم كردستان الى ما هي عليه الان والجهة التي لا تكترث بأوضاع المواطنين"، مؤكداً ان "الاوضاع الاقتصادية المتردية في اقليم كردستان لا تتحمل اكثر من ذلك والمواطنون يعانون ازمة اقتصادية خانقة لذا رأينا انه من المهم تشكيل الوفد وزيارة العاصة بغداد في اقرب وقت وتقديم مطالبنا الى الحكومة الاتحادية".