اخبار العراق الان

الحشد يتصدى ببسالة لتعرض داعشي كبير على الحدود السورية {موسع}

الحشد يتصدى ببسالة لتعرض داعشي كبير على الحدود السورية {موسع}
الحشد يتصدى ببسالة لتعرض داعشي كبير على الحدود السورية {موسع}

2017-12-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد: الفرات نيوز} أعلن آمر اللواء الأول في الحشد الشعبي مهدي صالح، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي العنيف الذي شنته عصابات داعش الارهابية على الحدود العراقية السورية مساء الجمعة.

ونقل بيان لاعلام الحشد عن صالح قوله، إن "قوات اللواء الأول تصدت لهذا الهجوم الذي استغل به الإرهابيون الظروف الجوية وانخفاض درجات الحرارة إلى معدلات كبيرة حيث تم رصد تحركهم والتصدي لهم بعملية استغرقت أكثر من اربع ساعات أدت إلى قتل عدد منهم وجرح اخرين بعد ان لاذت القوة المهاجمة بالفرار".
وأوضح صالح أن "الهجوم متألف من سبع سيارات تحمل مسلحين ترجل أغلبهم من هذه العجلات التي تحمل أسلحة ساندة بغية كسر الخط الدفاعي الماسك للشريط الحدودي من جهة سنجار وصولا الى منطقة تل صفوك حيث ان مجمل الشريط تنتشر عليه المرابطات الثابته والمراقب فضلا عن المفارز الجوالة".
وأشار صالح إلى أن "الجهة الحدودية ما تزال غير ممسوكة بشكل جيد من قبل الجانب السوري"، مبينا أن "الإرهابيين قاموا بنشر مفارز هاون واستهدفوا القوات المرابطة على الساتر الحدودي بعدة قذائف واستغلوا بعض المناطق المنخفضة من الساتر لالحاق الضرر بالعجلات التابعة للحشد التي تمر بالقرب منه".
وذكر بيان لاعلام الحشد ان الدواعش أستخدموا سبع عجلات مصفحة بينهم انغماسيون بالاضافة إلى طائرة مسيرة" مشيرا الى، أن "ابطال اللواء الأول نجحوا في احباط الهجوم الإرهابي وقتل خمسة دواعش وتدمير عجلة مصفحة، مؤكدا أن الوضع الان تحت السيطرة".
واسفر الهجوم الإجرامي عن استشهاد مقاتلين اثنين من ابطال اللواء الأول وإصابة اربعة آخرين بجروح.انتهى