اخبار العراق الان

وزير الصحة: المراكز العلاجية في كوريا الجنوبية مستعدة لتبادل الخبرات مع ايران

وزير الصحة: المراكز العلاجية في كوريا الجنوبية مستعدة لتبادل الخبرات مع ايران
وزير الصحة: المراكز العلاجية في كوريا الجنوبية مستعدة لتبادل الخبرات مع ايران

2017-12-16 00:00:00 - المصدر: ارنا


و أضاف حسن قاضي زاده هاشمي يوم السبت في سول خلال لقاء أجراه مراسل وكالة إرنا الإيرانية معه، إن كل الف كوري جنوبي يتمتعون بوجود 11.5 في المستشفيات في حين أنّ هذه النسبة في إيران هي 1.5 سريراً مقابل كل الف شخص.
وأضاف قائلاً أنَّ كوريا الجنوبية إستطاعت وبجدارة توفير الطاقم الطبي لهذا القسم العلاجي وخصصت لكل سرير بالمستشفي ثلاثة أخصائيين علاجيين وهم ممرض واحد ومساعد ممرض وخبيرعلاجي ثالث.
و أشار هاشمي إلي نجاح كوريا الجنوبية في دفع رواتب موظفي هذا الحقل من خلال العوائد الضريبية ونجحت بتفعيل ذلك بجدارة.
وفي معرض تطرقه إلي توسع نطاق الإستعانة بالعلوم البشرية الهادفة إلي رفع مستوي صحة الإنسان قال: لقد بذلت عدة دول جهوداً راقية في هذا المجال ونعتبر كوريا الجنوبية رائدة في هذا المجال من بين الدول الآسيوية.
وقال وزير الصحة الإيراني هنالك ظروف ملائمة متوفرة لإستعانة القطاع الحكومي والقطاع الخاص بخبرات وتجارب كوريا الجنوبية خاصة في مجال تقنية المعلومات وملف الصحة الإلكتروني و بناء المستشفيات مؤكداً علي ضرورة إنتهاج نظرة أكثر واقعية واستقطاب رؤوس الأموال والإستفادة الفضلي من التجارب والأموال المنحدرة في هذا النطاق.
مشدداً علي أننا قادرون علي الإستفادة من تجارب كوريا الجنوبية واليابان والصين مادامت الفرصة سانحة علي أحسن وجه ويجب أن نوفر أيضاً مجالاً للتطبيق ولانستعجل في الحكم علي نتائج هذه المشاريع خلال فترة قصيرة. معرباً عن أمله أن تؤدي هذه الإستفادة من التجارب العلمية إلي جلب رضا و نجاح أكبر للشعب الإيراني.
تجدر الإشارة إلي أنَّ وزير الصحة الإيراني قد زار كوريا الجنوبية عشية يوم الأربعاء برفقة وفد علاجي صحي و وفد من وزارة الصحة و وفد من لجنة الصحة والعلاج التابعة لمجلس الشوري الإسلامي.
انتهي** ع ج **2344