اخبار العراق الان

شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام

شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام
شرطة كربلاء تروي حادثة مقتل متهم بالإعدام

2017-12-16 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اكدت مديرية شرطة كربلاء المقدسة مقتل متهم بالإعدام برصاص احد المنتسبين خلال مداهمة الدار وفراره فوق سطح المنازل.

وأفادت المديرية في بيان، تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه" لايخفى على الجميع ان قيادة شرطة محافظة كربلاء تحرص كل الحرص على أرواح وممتلكات المواطنين وهي صاحبة المواقف المشرفة في حفظ الأمن والنظام و القبض على المجرمين ومطاردة العصابات الاجرامية".
وأوضحت" كيفية مقتل احد المتهمين علما ان المتهم مطلوب هو وشقيقه وفق أحكام مادة {القتل العمد} في محافظة بغداد ومحكوم بالإعدام غيابيا والمطلوب ايضا في محافظتنا وفق مادة السطو المسلح والمحالة قضيته الى المحكمة غيابيا في قضية المشتكي الذي تم السطو على عائلته داخل الدار وتوثيقهم وسرقة المصوغات الذهبية والمبالغ المالية من قبل المتهم والعصابة التي كانت معه بعد ان انتحلوا صفة عمال كهرباء بحجة جمع الجباية من المواطنين".
وأضافت" بعد الاخبار من قبل المشتكي فقد تم تشكيل فريق عمل ومفرزة من قبل مكافحة اجرام كربلاء والتحرك لجمع المعلومات الكافية للقبض على العصابة التي توفرت معلومة تفيد بوجود هذا المتهم في داخل داره الواقعة في منطقة التجاوز ضمن قاطع الغدير ولكون المتهم يصعب التوصل إليه حيث تمت مداهمة داره عدة مرات إلا أنه تعذر على المفارز من إلقاء القبض عليه".
ولفتت الى انه" بعد التأكد من تواجده فقد تم استصحاب مختار المنطقة {ابراهيم طربوش} والتوجه الى دار المتهم لتنفيذ مذكرة امر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي وفق المادة 443 عقوبات وبعد مداهمة الدار لاذ بالفرار فوق سطوح المنازل حيث حصل اطلاق نار من قبل أحد منتسبي المفرزة مما أدى الى اصابة المتهم في منطقة الظهر وعلى اثرها فارق الحياة فورا".
وتابعت" حيث تم ايداع الضابط والمفرزة التي كانت بصحبته التوقيف، واجراء التحقيق بملابسات الحادث ليأخذ المقصر جزائه العادل وفق القانون"، منوهة انه" لم يتعرض المتهم إلى أي ضرب بعد اصابته حسب ما اشيع حول الحادث، علما أن قائد شرطة محافظة كربلاء قد أوعز بتشكيل لجنة من كبار ضباط التحقيق خارج نطاق عمل مكافحة الاجرام لحيادية التحقيق وان قائد الشرطة حريص جدا على كل أبناء المحافظة وكذلك حريص على تطبيق القانون وحماية المواطنين".انتهى