اخبار العراق الان

اصحاب البسطات في الموصل: المسؤولون تركوا اعمار المدينة ويلاحقوننا في زرقنا

اصحاب البسطات في الموصل: المسؤولون تركوا اعمار المدينة ويلاحقوننا في زرقنا
اصحاب البسطات في الموصل: المسؤولون تركوا اعمار المدينة ويلاحقوننا في زرقنا

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ نينوى
نظم اصحاب البسطات في منطقة المجموعة بمدينة الموصل اليوم وقفة احتجاجية على خلفية قرار البلدية بازالة كافة البسطات ومنع عملها، مطالبين الحكومة باعادة اعمار المدينة بدلا ن ملاحقة الناس في رزقها.

وقال مصدر في بلدية الموصل لـ “النور نيوز” انه “صدر امر من البلدية برفع كافة التجاوزات ومن ضمنها البسطات استنادا الى قرار مجلس الوزراء الذي امر بذلك والقرار ليس بأيدينا”.

واضاف “تم ابلاغ البسطات بضرورة ازالة بسطاتهم خلال 72 ساعة، وبعدها سيتم رفعها بواسطة الجرافات”.

وقال مراسل “النور نيوز” في الموصل ان “العشرات من اصحاب البسطات تجمعوا في شارع المجموعة الثقافية مقابل جامعة الموصل مطالبين المسؤولين بالتريث بتنفيذ القرار لحين ان تستقر الاوضاع الاقتصادية في المدينة”.

وقال ابو حسن صاحب احدى البسطات لـ “النور نيوز” وهو مشارك في الاحتجاج “لماذا هذه الحرب علينا، يحاربوننا بأرزاقنا وارزاق عوائل، وتركوا السراق والفاسدين لانهم كبار ومسؤولين”.

واضاف “الموصل مدينة منكوبة وخرجت من محنة وبدلا ان يرأفوا باهلها يتوجهون بملاحقتهم باعمالهم”.

من جانبه قال علي كرم صاحب بسطة لـ “النور نيوز” الى “متى اهمال المدينة بدلا من اعمار المدينة وتوفير فرص العمل والخدمات يتم ملاحقتنا، هذه ارزاقنا وارزاق عوائلنا واطفالنا فكيف نسمح بازالتها في مدينة لا تتوفر فيها فرص العمل”.

واضاف “خرجنا من محنة، رأينا الموت بعيننا والجوع والعطش، اوصلوا صوتنا الى اي مسؤول، حتى حيدر العبادي فلينظر الى حالنا”.

من جانبه يقول مرتضى يونس لـ “النور نيوز” انه “اكثر من 300 بسطة يعني اكثر من 300 عائلة وبعضها اكثر من عائلة تعتمد على البسطة الواحدة، هل مظهر المدينة الذي يخافون عليه من التشويه بسبب البسطات ماذا عن مشاهد الخراب والدمار التي لم ترفع لحد الان وأين حصص الموصل من الوظائف والتعيينات”.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 1