اخبار العراق الان

هجمات تطال حزبا تركمانيا ودورية عسكرية في كركوك

هجمات تطال حزبا تركمانيا ودورية عسكرية في كركوك
هجمات تطال حزبا تركمانيا ودورية عسكرية في كركوك

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- افادت مصادر محلية مطلعة بتعرض مقرين تابعين لحزب تركماني ودورية عسكرية عراقية لهجمات منفصلة داخل كركوك وفي محيطها.

وقال احد المصادر لكوردستان 24 إن مسلحين مجهولين هاجموا مساء امس مقرا لحزب الجبهة التركمانية في منطقة المصلى بقنابل يدوية دون ان يسفر الهجوم عن وقوع أي خسائر بشرية.

وأعقب الهجوم اطلاق نار كثيف من قبل المهاجمين وحراس المقر التركماني.

وتعرض في الليلة ذاتها مقر آخر لحزب الجبهة التركمانية الى هجوم مماثل في حي طريق بغداد الواقع في قلب كركوك. ولم يلحق الهجوم سوى اضرار مادية بالمبنى.

وسبق أن تعرضت مقار الجبهة التركمانية الى هجمات مماثلة في مناطق متفرقة من كركوك منذ ان سيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على المدينة قبل نحو ثلاثة اشهر.

وفي بلدة ليلان الواقعة جنوب شرقي كركوك افاد مصدر امني بتعرض دورية امنية عراقية الى هجوم مسلح من قبل مسلحين مجهولين.

ولم ترد أي انباء عن سقوط ضحايا.

وقالت مصادر امنية إن المسلحين المهاجمين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بعد تنفيذ هجماتهم على المقرين التركمانيين والدورية العراقية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

ويُعتقد على نطاق واسع ان هذه الهجمات ينفذها اشخاص ساخطون من سيطرة القوات العراقية والحشد الشعبي على كركوك في 16 تشرين الاول اكتوبر.

وتعتبر كركوك واحدة من ابرز المناطق المتنازع عليها بين بغداد واربيل ويقطنها خليط من الكورد والعرب والتركمان والمسيحيين ومجموعات عرقية اخرى.

وفرضت القوات العراقية والحشد الشعبي المدعوم من السيطرة الكاملة على معظم المناطق المتنازع عليها بين كوردستان وبغداد بما في ذلك كركوك.

وجاء الهجوم العراقي ردا على اجراء اقليم كوردستان استفتاء في ايلول سبتمبر الماضي حظي بالتأييد الساحق لصالح الاستقلال عن العراق. وشمل الاستفتاء مناطق متنازع عليها عديدة ومنها كركوك.