اخبار العراق الان

كوردستان تعلن اعادة فتح طريق دهوك - سنجار

كوردستان تعلن اعادة فتح طريق دهوك - سنجار
كوردستان تعلن اعادة فتح طريق دهوك - سنجار

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: كوردستان 24


اربيل (كوردستان 24)- افاد مسؤول كبير في قوات البيشمركة بان اقليم كوردستان سيعيد خلال ايام افتتاح طريق استراتيجية تربط بلدة سنجار بمحافظة دهوك.

وقال بابكر زيباري الذي يشرف على قوات البيشمركة في مناطق غرب دجلة لكوردستان 24 إن القوات الكوردية قررت اعادة فتح طريق دهوك - سنجار الاسبوع المقبل.

وأضاف ان قوات البيشمركة ستعيد كذلك فتح الطريق الرابطة بين دهوك وبلدة زمار بطلب من وزارة البيشمركة وسكان المنطقة.

وأشار زيباري الى ان البيشمركة لم تحاط علما فيما لو كانت القوات العراقية التي تسيطر على تلك المناطق ستعيد بدورها افتتاح الطريق وسط غياب في التنسيق والتعاون بين الجانبين.

وأوضح أن قرار إعادة فتح الطريق التي تربط بين دهوك وسنجار عبر بلدة ربيعة لم ينفذ بعد، ولفت الى ان سكان سنجار يمكنهم دخول دهوك عبر زمار.

وكانت الناشطة الايزيدية نادية مراد قد اعربت على حسابها الرسمي في تويتر عن قلقها بسبب قطع الطريق الرئيسية بين سنجار وبعشيقة، ودعت الحكومتين في كوردستان وبغداد الى اعادة فتحها.

يشار الى ان الجيش العراقي والحشد الشعبي سيطر في 16 من تشرين الاول اكتوبر الماضي على معظم المناطق المتنازع عليها الامر الذي ادى الى قطع اغلب الطرق الواصلة الى كوردستان.

وأُعيد فتح عدد قليل من الطرق بعد اتفاق لوقف اطلاق النار بين القوات العراقية والبيشمركة، الا ان هناك عددا آخر لا يزال مغلقا.