اخبار العراق الان

معصوم : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات الحوار بين بغداد واربيل

معصوم : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات الحوار بين بغداد واربيل
معصوم : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات الحوار بين بغداد واربيل

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين-بغداد]
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم أهمية الإسراع في مباشرة الحوار ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من أجل حل جميع المشكلات العالقة وبما يخدم استقرار البلد وتعزيز عملية البناء والتقدم.

ونقل بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم عن معصوم القول خلال استقباله في قصر السلام ببغداد صباح اليوم الأحد سفير روسيا الاتحادية مكسيم مكسيموف أن " جميع الأطراف، سواء في الحكومة الاتحادية أو في إقليم كردستان، مؤمنون بضرورة الحوار ومقتنعون أن لا حل سواه، لكن هذا يتطلب الإقدام من هذه الأطراف لمباشرة الحوار والتفاهم على أسس وطنية دستورية تراعي مصالح الجميع".
وبين أن " رئاسة الجمهورية تعمل بجهد حثيث من أجل تهيئة جميع مستلزمات الظروف المناسبة للشروع سريعا بفتح قنوات الحوار البناء والإيجابي الذي يساعد في الوصول إلى النتائج المرجوة للانتهاء من الأزمة الراهنة".
وفي مستهل اللقاء تحدث معصوم عن " أهمية العلاقات التاريخية الوطيدة ما بين جمهورية العراق روسيا الاتحادية"، معرباً عن " تثمينه لحسن اهتمام القيادة الروسية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ولدور روسيا في دعم العراق سواء في حربه على الارهاب أو في تعزيز عملية البناء".
من جانبه أكد السفير حرص القيادة الروسية على أمن واستقرار العراق وعلى أهمية حل المشكلات العالقة عبر الحوار الوطني البناء وبما يساعد العراق في المباشرة بإعادة بناء المناطق المتضررة بالحرب ضد الإرهاب ويسهل عودة النازحين إليها. انتهى