اخبار العراق الان

معصوم للسفير الروسي : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات بين بغداد واربيل

معصوم للسفير الروسي : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات بين بغداد واربيل
معصوم للسفير الروسي : نعمل من أجل الإسراع بفتح قنوات بين بغداد واربيل

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: عراق برس


بغداد – عراق برس – 17 كانون الاول / ديسمبر : أكد رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم ،  على أهمية الإسراع في  الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من أجل حل جميع المشكلات العالقة وبما يخدم استقرار البلد وتعزيز عملية البناء والتقدم.

 
جاء ذلك خلال استقباله  في قصر السلام ببغداد ،الأحد 17/12 سفير روسيا الاتحادية ، مكسيم مكسيموف وتابع معصوم في حديثه مع السفير ، أن ” جميع الأطراف، سواء في الحكومة الاتحادية أو في إقليم كردستان، مؤمنون بضرورة الحوار ومقتنعون أن لا حل سواه، لكن هذا يتطلب الإقدام من هذه الأطراف لمباشرة الحوار والتفاهم على أسس وطنية دستورية تراعي مصالح الجميع.”، مبينا ، ان ” رئاسة الجمهورية تعمل بجهد حثيث من أجل تهيئة جميع مستلزمات الظروف المناسبة للشروع سريعا بفتح قنوات الحوار البناء والإيجابي الذي يساعد في الوصول إلى النتائج المرجوة للانتهاء من الأزمة الراهنة”.

.
وفي مستهل اللقاء تحدث ،عن ” أهمية العلاقات التاريخية الوطيدة ما بين جمهورية العراق روسيا الاتحادية” ، معرباً عن”  تثمينه  اهتمام القيادة الروسية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ولدور روسيا في دعم العراق سواء في حربه على الارهاب أو في تعزيز عملية البناء.”.

 
ومن جانبه أكد  السفير حرص القيادة الروسية على أمن واستقرار العراق وعلى أهمية حل المشكلات العالقة عبر الحوار الوطني البناء وبما يساعد العراق في المباشرة بإعادة بناء المناطق المتضررة بالحرب ضد الإرهاب ويسهل عودة النازحين إليها. انتهى .أح

شارك هذا الموضوع: