اخبار العراق الان

حوار طريف جدا بين السفير البريطاني والمصريين حول احتكارهم لبطولات الاسكواش

حوار طريف جدا بين السفير البريطاني والمصريين حول احتكارهم لبطولات الاسكواش
حوار طريف جدا بين السفير البريطاني والمصريين حول احتكارهم لبطولات الاسكواش

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: قناة الغد


كاسن: «إدونا فرصتنا بقى».. والتعليقات:«هو انت متأكد انك بريطاني ياباشا»

في تعليق له على مباراتي نهائي بطولة العالم للاسكواش للرجال والسيدات اللتين تقامان الليلة في مدينة مانشستر الانجليزية، ويتنافس فيهما لاعبان ولاعبتان مصرييون، وصف جون كاسن السفير البريطاني في القاهرة  المباريتين بأنهما “حدث  استثنائي”.. الا أنه أضاف باللهجة المصرية التي يجيدها:”بس العالم نفسه في فرصة السنة اللي جاية”.. وذلك في إشارة الى احتكار المصريين لبطولات هذه اللعبة على المستوى العالمي.

كتب كاسن في تغريدة له على “تويتر”: “حدث استثنائي في مانشستر النهاردة ????… دولة واحدة مسيطرة على نهائي بطولة العالم للاسكواش ب٤ لعيبة . مبروك لمصر ???????? و @noursherbini @MoElshorbagy @RaneemElWelily @maelshorbagy .. بس العالم نفسه في فرصة السنة اللي جاية”.

كما نشر السفير البريطاني في تغريدة أخرى له صورة بطريقة “الكوميكس” أو كاريكاتير الانترنت، لفنان الكوميديا المصري محمد سعد من فيلم “عوكل”، وهو يلعب دور كومبارس في أحد مشاهد الفيلم الشهيرة ويقول :”ادونا فرصتنا بقى”.. وكأنه يتحدث بلسان لاعبي الاسكواش غير المصريين الذين لقوا الكثير من الهزائم على أيدي اللاعبين المصريين.

الطريف أن تغريدات السفير البريطاني لاقت استحسان وتفاعل الجماهير المصرية، والذين علقوا أيضا بعبارات طريفة، ومنها: “صلى ع النبى وامسك الخشب ياسفير ????”.. و”دى اللعبة الوحيدة اللى مسيطرين فيها” و”هو انت متأكد انك بريطاني ياباشا ؟ ????????”.. و” يا عم خلينا نسيطر علي حاجه واحده في حياتنا بقي من نفسنا”.. و” ياناس ياشر كفاية قر”.. و”معالي السفير سؤال لو سمحت !! انت متأكد انك ملكش عرق مصري ?????????” .. و”خدني اتفرج على الماتش ياسي دوني”.. و” انسي ياباشا البطولة دي هانسيطر عليها ان شاء الله علي طول”.. و” هو محدش بيلعب اللعبة دي غير المصريين”.. و” سفير بريطانيا في مصر برنس ذكي و لماح و فيه سنة جدعنة مصري قد تكون حقيقة او مصطنعة. ماستبعدش انه يبقى وزير خارجية انجلترا في خلال كام سنة”.

وتواجه اليوم الأحد، نور الشربيني لاعبة المنتخب الوطني للإسكواش، وحاملة لقب بطولة العالم، والمصنفة الأولى عالميًا، زميلتها بالمنتخب ووصيفة بطولة العالم رنيم الوليلي، في نهائي بطولة العالم المقامة حاليا بمدينة مانشستر الإنجليزية، خلال الفترة من 10 وحتى 19 ديسمبر الجاري.

يعد اللقاء سيناريو متكرر من نهائي البطولة الماضية الذي أقيم بمدينة الجونة أبريل الماضي، ونجحت نور في التتويج باللقب بعد الفوز بنتيجة 3 – 0.

وكانت رنيم قد صعدت للنهائي بعد فوزه على الفرنسية “كاميل سيرم” بنتيجة 3 – 0، فيما تأهلت نور الشربيني بعد فوزه على زميلتها بالمنتخب نور الطيب بنتيجة 3 – 2.

الجدير بالذكر أن هذا النهائي هو الثالث للاعبتين في تاريخهما، حيث حصدت نور الشربيني اللقبين في آخر نسختين، فيما فشلت رنيم في الفوز باللقب من قبل حيث خسرت بطولة عام 2014 لصالح الأسطورة الماليزية “نيكول ديفيد” فيما هزمت العام الماضي من زميلتها نور الشربيني.

كما يواجه محمد الشوربجى المصنف الثانى عالمياً، شقيقه الأصغر مروان الشوربجى، المصنف الخامس عالمياً، في السادسة مساء اليوم، فى مباراة نهائى بطولة العالم للاسكواش ، فى مواجهة تتكرر للمرة الحادية عشرة فى المواجهات الرسمية بالبطولات الدولية داخل الملعب الزجاحى.

وقد التقى محمد مع شقيقه الأصغر 10 مرات من قبل، وتبادل الأخوان الفوز مرات عديدة، ما بين فوز الشقيق الأكبر أو الشقيق الأصغر، نظراً لتقارب مستواهما ومعرفة كل منهما بإمكانيات وقدرات الآخر وقدرته على تحمل الضغوط العصبية ونقاط الضعف، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهات الأخوية. وآخر مواجهة جمعت الأخوين الشوربجى كانت فى نصف نهائى بطولة هونج كونج، والتى حسمها الشوربجى الكبير بعد فوزه على شقيقه الأصغر بثلاثة أشواط نظيفة، وصعد للمباراة النهائية قبل أن يهزم على فرج بالمباراة النهائية ويتوج باللقب.

الأخوان محمد ومروان الشوربجي

كان محمد الشوربجي قد تأهل إلى الدور النهائي من بطولة العالم للإسكواش بعد فوزه على اللاعب الفرنسي والمصنف الأول عالميا جليجوري جوتيه بثلاثة أشواط نظيفة.

كما تأهل مروان الشوربجي للدور النهائي للبطولة بعد تغلبه على المصري أيضا على فرج المصنف الرابع عالميا في مواجهة مصرية خالصة بنتيجة 3 / 2 بعد مباراة ماراثونية استغرقت 75 دقيقة.

وبذلك يلتقى مروان الشوربجي في المباراة النهائية مع شقيقه الأكبر محمد الشوربجي لتحديد بطل العالم.

ويذكر أن البطولة شارك فيها من الرجال 13 لاعبًا مصريًا هم: رامي عاشور، محمد الشوربجي، مازن هشام، زاهد محمد، كريم فتحي، محمد ابوالغار، عمر عبدالمجيد، محمد علي رضا، عمر مسعد، مروان الشوربجي، طارق مؤمن، علي فرج، وكريم عبدالجواد.

أخبار ذات صلة

www.alghad.tv/wp-content/uploads/2017/12/ddddd