اخبار العراق الان

العبادي: الحكومة ستعيد الايزيديين النازحين الى مناطقهم سريعاً

العبادي: الحكومة ستعيد الايزيديين النازحين الى مناطقهم سريعاً
العبادي: الحكومة ستعيد الايزيديين النازحين الى مناطقهم سريعاً

2017-12-17 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي خلال استقباله، الأب الروحي والمرجع الديني لعموم الطائفة الايزيدية في العراق بابا شيخ خرتو اسماعيل، ان الحكومة ستعمل على إعادة الايزيديين الازحين الى مناطقهم.

وذكر بيان لمكتبه تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان العبادي "استقبل بمكتبه اليوم الاحد الأب الروحي والمرجع الديني لعموم الطائفة الايزيدية في العراق بابا شيخ خرتو اسماعيل والوفد المرافق له".
ورحب العبادي ببابا شيخ خرتو اسماعيل، مؤكداً حرص الحكومة العراقية على رعاية جميع مكونات الشعب العراقي والتزامها بإيلائها المكانة التي تليق بها، فهي جزء عزيز من شعبنا العراقي.
وأشار رئيس الوزراء الى النصر الكبير الذي حققته قواتنا البطلة بكل صنوفها على الارهاب الداعشي، موضحا ان هذا العدو قد أوغل في جرائمه التي لم ينجُ منها أي من مكونات شعبنا ومنهم الطائفة الايزيدية العزيزة".
واضاف "أننا عازمون على متابعة ما حصل لها من تشريد وقتل وان الحكومة ستعمل على اعادة الايزيديين النازحين الى مناطقهم بالسرعة الممكنة بعد التأكد من خلوها من الألغام والمتفجرات و تنفيذ خطة دعم الاستقرار فيها بالتعاون مع المجتمع الدولي، فضلا عن البحث المستمر عن ضحايا الارهاب".
من جانبه أشاد الزعيم الروحي للطائفة الايزيدية بما تحقق على يد رئيس مجلس الوزراء من نصر مبين أعاد للايزيديين الأمل بالعودة الى مناطقهم، بعدما أحدثه الدواعش من قتل وتدمير، مؤكداً ان الإيزيديين يشعرون بالاعتزاز في الانتماء لبلدهم العراق العزيز".
واستمع العبادي الى الملاحظات التي عرضها الوفد ووجه بمتابعتها وحلها.