English | وظائف



بالفيديو.. الجعفري يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في بغداد

2017/12/18 | 19:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- اعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، ان وزيرها ابراهيم الجعفري تسلم اوراق اعتماد عبد العزيز بن خالد الشمري سفيرا جديدا للمملكة العربية السعودية في بغداد، فيما أكد الجعفري أن في العراق فرص استثمارية جيدة للمملكة.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقت وكالة نون الخبرية، نسخة منه، إن الأخير "تسّلم نسخة من أوراق اعتماد عبد العزيز بن خالد الشمري سفير المملكة العربية السعودية الجديد في بغداد"، مبينا أن "الجانبين استعرضا سير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها، وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين".

وأضاف الجعفري، بحسب البيان، أن "العراق يولي اهتماماً خاصاً بتطوير العلاقات الثنائية مع الرياض في المجالات كافة، وتحويلها إلى واقع ملموس، كما أن في العراق فرص استثمارية جيدة للمملكة"، مبديا استعداد وزارة الخارجية لـ"تقديم التسهيلات كافة التي من شانها إنجاح عمل البعثة الدبلوماسية السعودية في العراق".

من جانبه، اكد الشمري "حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى ما يلبي طموح البلدين الشقيقين"، كاشفاً عن "نية المملكة فتح قنصلية في محافظتي النجف والبصرة، وإنشاء المجلس التنسيقي التجاري بين البلدين بهدف تحقيق شراكة تجارية، اضافة الى قرب شروع سفارة الرياض في بغداد بمنح سمات الدخول للعراقـيين الراغبين في زيارة المملكة".

وكانت وزارة الخارجية العراقية طالبت، في (28 آب 2016)، نظيرتها السعودية باستبدال السفير السعودي في العراق ثامر السبهان، وفيما اكدت بوقت سابق انها سبق وأن قامت باستدعاء السبهان وأبلغته بأهمية أن يكون خاضعاً للأعراف الدولية، مشددة على أنها لن تسمح لأي سفير بتوظيف مهامه لتأجيج "خطاب الطائفية".

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (بالفيديو.. الجعفري يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في بغداد) نشر أولاً على موقع (نون) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (بالفيديو.. الجعفري يتسلم أوراق اعتماد السفير السعودي الجديد في بغداد) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (نون).









Sponsored Links

اخبار متفاعلة



آخر الاخبار






بالفيديو والصور





الأكثر شيوعا