اخبار العراق الان

عبطان يوجه دعوات للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق

عبطان يوجه دعوات للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق
عبطان يوجه دعوات للاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق

2017-12-18 00:00:00 - المصدر: كل العراق


[أين- بغداد]
وجه وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، عدداً من الدعوات الرسمية الى الاتحادات الرياضية السعودية لزيارة العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الوفد العراقي الذي يزور الرياض حالياً برئاسة عبطان "زار اللجنة الاولمبية السعودية، برفقة عدد من الكادر المتقدم للوزارة ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود واللاعبين الدوليين السابقين حسن فرحان وحسين سعيد واحمد راضي ونشأت اكرم ومنسق اتحاد الكرة في السعودية محمد ابراهيم".
وأضاف البيان "كان في استقبال الوفد، المدير التنفيذي للجنة الاولمبية السعودية عبدالعزيز بن محمد العنزي ومدير العلاقات الدولية اركان الحارثي وعدداً من اعضاء المكتب التنفيذي للجنة".
وقال عبطان، ان "الجماهير العراقية تتطلع الى اقامة مباريات ودية بين العراق والسعودية في مختلف الالعاب ولاسيما كرة القدم لانها اللعبة الشعبية الاولى،" مبينا ان "الاتحادات السعودية التي تمت دعوتها للحضور الى بغداد هي كرة القدم وكرة الطائرة والكاراتية".
واشار الى ان "ديمومة التواصل بين العراق والسعودية في المجال الرياضي سيكون له اثر كبير على تطوير المنطقة نظراً للقدرات الجيدة الذي يتمتعون بها،" مستدركا ان "الصورة التي تنقل عن العراق للعالم مشوّهة ولاسيما بعد القضاء على داعش الارهابي وإقامة العديد من الكرنفالات الرياضية والشبابية سواء في العاصمة بغداد او في المحافظات".
وعبر المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية السعودية عن سعادته الكبيرة لما تقوم به وزارة الشباب والرياضة والمؤسسات الرياضية الاخرى من دور كبير من اجل تطوير رياضة البلد، مؤكدين ان اللجنة الاولمبية السعودية ستدعم العراق بكل المجالات الرياضية ولاسيما بقضية التنسيق العالي بين الاتحادات لإقامة نشاطات مشتركة.