اخبار العراق الان

سفير: العراق مستعد لتقديم خبراته الأمنية لمصر ودول المنطقة

سفير: العراق مستعد لتقديم خبراته الأمنية لمصر ودول المنطقة
سفير: العراق مستعد لتقديم خبراته الأمنية لمصر ودول المنطقة

2017-12-18 00:00:00 - المصدر: الفرات نيوز


{بغداد:الفرات نيوز} اكد السفير العراقي لدى القاهرة حبيب الصدر استعداد العراق لتقديم خبراته امكاناته الأمنية بسخاء لمصر ودول المنطقة.

وقال الصدر في تصريح اليوم، ان" العراق يهتم بتطوير العلاقات مع مصر على مستوى مكافحة الارهاب عن طريق تبادل المعلومات، وتعزيز الجهد الاستخباري والتدريب والتسليح، لان العراق ومصر يتقاربان في التحديات، ومن مصلحة البلدين ان تتكامل الادوار في الاستمرار بمحاربة الارهاب على الصعد السياسية والدبلوماسية والعسكرية".
وأضاف" نحن نرى ان مصر والعراق ان حققا هذا التعاون البناء فانه سينعكس ايجابا على النظام الامني الإقليمي"، مشيرا الى ان" العراق يمتلك بعد المخاض الطويل في محاربة الارهاب الخبرة والمعلومات والامكانات الامنية ويمكن ان نقدمها بسخاء لمصر ولجميع لدول المنطقة".
واستذكر ان" العراق ينتابه الحزن عند حصول اي عملية ارهابية في مصر لان مصر بالنسبة لنا الشقيق العربي الاكبر وننظر الى قوة مصر واستقرارها الامني احد العوامل المهمة لاستقرار المنطقة".
وشدد على ان" حرب الجماعات الارهابية على الدول والمجتمعات ليست لها حدود فهي تعادي الانسان والاوطان ، ومن الضروري ان نحارب فكرها التكفيري بتقديم المعادل الفكري الذي يقوم على اشاعة الثقافة الوسطية والمحبة والسلم واحترام حقوق الانسان وحقوق المرأة".انتهى