اخبار العراق الان

علي لاريجاني: دول المنطقة تبحث عن أساليب حديثة لمكافحة الإرهاب

علي لاريجاني: دول المنطقة تبحث عن أساليب حديثة لمكافحة الإرهاب
علي لاريجاني: دول المنطقة تبحث عن أساليب حديثة لمكافحة الإرهاب

2017-12-23 00:00:00 - المصدر: ارنا


وغادر علي لاريجاني ظهر السبت طهران متجهاً إلي اسلام آباد للمشاركة في إجتماع لبحث سبل مكافحة الإرهاب بمشاركة رؤساء برلمانات ست دول وهي ايران و روسيا وتركيا وأفغانستان والصين والبلد المستضيف باكستان.
وأوضح لاريجاني أنه من المقرر خلال هذا الاجتماع مناقشة حلول مستدامة لمكافحة الإرهاب بفعل الإهتمام والحساسية البالغة التي تُبديها الدول المشاركة حيال قضية الإرهاب.
وأضاف عضو المجلس الأعلي للأمن القومي الإيراني بأنَّ طبيعة عمل الدول بينت لنا عودة إهتماماتها إلي الداخل الإقليمي بعد أن كانت ترنوا سابقاً إلي ما ستقوم به الدول الكبري حيال قضية الإرهاب وها نحن نراها اليوم قد جعلت دول المنطقة محوراً لمبادراتها.
وفي حديث له حول مكافحة الإرهاب في سوريا وإعتبارها تجربة ناحجة قال: كانت روسيا ناشطة جداً في سوريا الأمر الذي سيجعلها دولة بالغة التأثيرفي مثل هذا الإجتماع لأنها حلقة من السلسلة القوية لمكافحة الارهاب.
وأكّد لاريجاني علي الصلات الكثيرة بين ايران وباكستان وقال بأنه سيقوم علي هامش الإجتماع بإطلاق حوارات ثنائية مع وفد كل دولة مشاركة لفك العقد الموجودة بيننا في شتي المجالات والسعي إلي تنمية العلاقات الاقتصادية.
انتهي** ع ج**2344