اخبار العراق الان

جناح العبادي يكشف عن (مؤامرة) لتأجيل الانتخابات سنة واحدة

جناح العبادي يكشف عن (مؤامرة) لتأجيل الانتخابات سنة واحدة
جناح العبادي يكشف عن (مؤامرة) لتأجيل الانتخابات سنة واحدة

2017-12-28 00:00:00 - المصدر: نبأ نيوز


بغداد/ نبأ نيوز
كشف التحالف الوطني في العراق عن مؤامرة تقودها شخصيات سنية شيعية كردية لتأجيل الانتخابات .
وقال نائب عن ائتلاف دولة القانون جناح العبادي, طلب عدم ذكر اسمه ,ان الوجوه التي لم تجلب الخير للبلاد “على حد وصفه” تحيك مؤامرة في الغرف المظلمة وتحاول جاهدة خلق فتن ومبررات داخلية لتاجيل الانتخابات سنة واحدة على الاقل .
واضاف النائب,ان القيادات السياسية التي تسببت بدخول تنظيم “داعش” للعراق وسيطرته على ثلث مساحة البلاد وعاثوا في مؤسسات الدولة فساداً, لم تكن تتخيل ان العبادي وفريقه سيتمكنون من دحر التنظيم الارهابي بهذه السرعة لذلك وضعوا خطة لتسقيط العبادي وحلفائه خلال سنة التأجيل .
وتابع النائب, ان عدم حضور السيد العبادي لاجتماع الرئاسات الثلاث الذي عقد في منزل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كان رسالة واضحة لبعض الشخصيات التي تسعى لتاجيل الانتخابات في السر وتعلن خلاف ذلك امام الكامرات .
وبحسب مصادر حضرت الاجتماع، فان حضور رئيس المحكمة الاتحادية مدحت المحمود، كان محاولة لايجاد منفذ قانوني للتأجيل، لكن المصادر اشارت الى ان المحمود وبرغم قربه من بعض من حضروا الاجتماع اكد هدم وجود اية طريقة قانونية يمكنه بها تأجيل الانتخابات. المصادر توقعت أن تتأجل الانتخابات النيابية المقبلة مدة لا تقل عن ستة اشهر، اذ إن هناك احتمالات قوية جدا بالذهاب إلى تأجيل الانتخابات المقبلة والمقررة في ايار المقبل مدة لا تقل عن نصف العام .