اخبار العراق الان

مفوضية الانتخابات في كركوك: قرابة المليون شخص يحق لهم الانتخاب

مفوضية الانتخابات في كركوك: قرابة المليون شخص يحق لهم الانتخاب
مفوضية الانتخابات في كركوك: قرابة المليون شخص يحق لهم الانتخاب

2017-12-31 00:00:00 - المصدر: الغربية نيوز


كشف مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بان قرابة مليون شخص لديهم الحق في المشاركة في التصويت في العملية الانتخابية مشيرة الى ان المفوضية بدات بصرف البطاقة الالكترونية للمواطني في المناطق التي حررت مؤخرا.

وقال مسؤول قسم العلاقات والإعلام في مكتب كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق عبد الباسط درويش في حديث  ان “نسبة الناخبين في كركوك بحسب أخر إحصائية في 5/12 يبلغ 9963 شخص لهم الحق في الانتخاب”.

وتابع “بالنسبة لهذه النسبة من البطاقة “البايومترية” فأننا لم نستطيع انجاز هذه العملية في المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش في الفترة الماضية ونحن ألان بدأنا بتنفيذ ما تبقى من هذه العملية مع توزيع البطاقة الالكترونية للناخبين وهي مستمرة ألان ويمكن اعتبار كركوك في مقدمة المحافظات التي أنجزت نسبة كبيرة في هذا الأمر”.

وأكد ان “من مجموع ما يقارب المليون ناخب فإننا أنجزنا العملية لما يقارب 570 الف شخص حتى الان” لافتا الى ان “البطاقة الالكترونية تكون على نوعين الدائمية والمؤقتة فالدائيمة هي للذين أنجز لهم البطاقة “البايومترية” وأما قصيرة الأمد “المؤقتة” فهي تشمل مواليد 1997 و98 و99 و2000و وقوات الجيش والنازحين”.

حصة هذا: