اخبار العراق الان

مسلحون يهاجمون محولات الكهرباء في البلديات بعد شمولها بنظام "الخدمة والجباية"

مسلحون يهاجمون محولات الكهرباء في البلديات بعد شمولها بنظام
مسلحون يهاجمون محولات الكهرباء في البلديات بعد شمولها بنظام "الخدمة والجباية"

2018-01-09 00:00:00 - المصدر: nrt عربية


اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، الثلاثاء، استهداف محولات كهربائية من قبل مسلحين في منطقة البلديات شرقي بغداد بعد شمول المنطقة بعقود (الخدمة والجباية) والتجهيز المستمر للطاقة الكهربائية.

وقال المدرس في بيان اطلعت عليه NRT عربية، اليوم (9 كانون الثاني 2018) انه "للمرة الرابعة خلال عشرة ايّام اقدم مسلحون مجهولون، على استهداف ثلاث محولات قدرة بمنطقة البلديات في بغداد، في محلتي (٧٣٤) و(٧٣٢)، بعيارات نارية في يومي الجمعة والسبت الماضيين، وتكرر الاستهداف يوم امس الاثنين بعد ان استهدفت ثلاث محولات بسبب التجهيز المستمر للطاقة الكهربائية للمواطنين بعد شمول المنطقة بعقود (الخدمة والجباية)".

واشار الى ان "هذا المشروع اضر بمصالح المغرضين والمفسدين الذين يبغون ايذاء المواطنين الفقراء والبسطاء وذوي الدخل المحدود كونه يصب في مصلحة هذه الفئات ويرفع عن كاهلهم مايسددونه من مبالغ عالية لاصحاب المولدات الاهلية، مقابل مبالغ قليلة وميسرة ومدعومة من الحكومة".

واضاف، ان "وزارة الكهرباء متمثلة بالمديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر قد احالت وابرمت عقداً مع شركة موج السماء قبل شهرين ضمن عقود الشراكة مع القطاع الخاص للخدمة والجباية، لمناطق شرق القناة في المحال المرقمة (٧٢٦، ٧٢٨، ٧٣٠، ٧٣٢، ٧٣٤) وبدأت الوزارة بتجهيز الطاقة الكهربائية لمدة (٢٤) ساعة يومياً بعد ان تمكنت من ازالة الضائعات والتجاوزات والفواتير الميسرة والمخفضة التي وصلتهم ، وتوقف تعامل المواطن مع المولدات الاهلية الموجودة في هذه المحلات، كما تم تخفيض الاحمال الى اكثر من 30%".

وناشدت الوزارة الجهات الامنية ووجهاء وابناء المناطق ان يبلغوا على الاشخاص الذين نفذوا هذا التصرف الاجرامي ليتم محاسبتهم وفق القانون، ويكونوا عبرة لم تسول له نفسه ايذاء المواطنين.

وتابع ان الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لتوزيع كهرباء الصدر قامت برفع المحولات التي تم استهدافها ولصيانتها واعادتها الى الخدمة باسرع وقت ممكن.