اخبار العراق الان

وزارة الصناعة تكشف عن خطة لإنتاج 70% من حاجة الجيش للسلاح والعتاد

وزارة الصناعة تكشف عن خطة لإنتاج 70% من حاجة الجيش للسلاح والعتاد
وزارة الصناعة تكشف عن خطة لإنتاج 70% من حاجة الجيش للسلاح والعتاد

2018-01-11 00:00:00 - المصدر: وكالة صدى الاعلام


وكالة صدى الاعلام/بغداد

كشفت وزارة الصناعة والمعادن, الخميس, عن خطة إستراتيجية لتدشين خطوط إنتاج للعتاد والاسلحة والمعدات الثقيلة خلال المرحلة المقبلة, مشيرة إلى أن تلك الخطوة ستوفر نحو 70% من احتياجات الجيش العراقي من العتاد والاسلحة الخفيفة .

 وقال مدير العلاقات والاعلام في المديرية ميثم نجم في تصريح وتابعته وكالة صدى، إن “الوزارة وضعت خطة إستراتيجية  طموحة في مجال التصنيع الحربي تنفذ على ثلاث مراحل حيث تشمل المرحلة الاولى تدشين خطوط إنتاجية للاعتدة الخفيفة والمتوسطة الثقيلة لتصل نسبة الاكتفاء الذاتي لنحو 70% لقوات الجيش فيما ستكون المرحلة الثانية هي تصنيع السلاح المتوسط والخفيف مثل البنادق والمسدسات”.

وأضاف نجم، أن “المرحلة الثالثة تعتبر طويلة الامد وهي بحاجة إلى خبرات أجنبية لتطبيقها لصناعة طائرات مسيرة ودبابات ومدفعية ثقيلة”، مبينا أن “نجاح المرحلة الأولى من تصنيع الاعتدة يسهم في تامين مليارات الدولارات سنويا الى الحكومة عبر ايقاف الهدر الحاصل في الموازنة بشراء السلاح من الشركات العالمية والتي تضع شروطها في صفقات السلاح”.

واوضح أن “مديرية الانتاج الحربي تمكنت من صناعة صاروخ اليقين (1و2و3) بجهود ذاتية فضلا عن انتاج صواريخ الكاتيوشا والمدفعية وجميع قنابر الهاون بمخلف الاحجام والاعتدة الخفيفة قنابل جوية خفيفة ما أسهم في دعم المجهود الحربي في الحرب ضد الإرهاب”.

واشار نجم إلى أن “الجهود الفردية والبطولية لمنتسبي المديرية اسهم في اعادة تأهيل عشرات الآلاف من الاسلحة المتروكة وادخالها في خدمة القوات المسلحة خلال الحرب مع داعش”، مؤكدا أن “وزارة الصناعة تنتظر فتح العطاءات الخاصة منتصف الشهر المقبل للتعاقد مع شركات عالمية لإعادة تأهيل وفتح خطوط انتاجية جديدة لمعامل العتاد”. انتهى

اترك تعليق

pressiraq.net/wp-content/uploads/2018/01/اسلحة-696x435-300x188