اخبار العراق الان

أردوغان لبوتين: يجب وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين

أردوغان لبوتين: يجب وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين
أردوغان لبوتين: يجب وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين

2018-01-12 00:00:00 - المصدر: النور نيوز


النور نيوز/ وكالات
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة وقف النظام السوري هجماته ضد المدنيين، لإنجاح مباحثات “أستانة” ومؤتمر “سوتشي”.

وأكد أردوغان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، “ضرورة وقف النظام هجماته بمحافظة إدلب والغوطة الشرقية، لإنجاح المسار السلمي والمفاوضات بين النظام والمعارضة”.

وذكرت وسائل اعلام، ان “الاتصال تناول العلاقات الثنائية والتطورات الأخيرة في سوريا، وكذلك بحث مشروعي أق قويو للطاقة النووية في مرسين جنوبي تركيا، والسيل التركي لنقل الغاز الطبيعي الروسي”.

وأكد الجانبان، “عزمهما تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف الأصعدة، كما تبادلا الآراء حول اجتماع مجلس التعاون المشترك بين البلدين”.

وإستدعت الخارجية التركية، الثلاثاء الماضي، سفيري روسيا وإيران، للتعبير عن انزعاجها جراء هجمات النظام السوري على مناطق “خفض التوتر” التي تم الاتفاق حولها في مباحثات أستانة.

وكان نحو 100 مدني قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين في هجمات جوية مستمرة منذ حوالي 3 أسابيع، على منطقة خفض التوتر في إدلب السورية، التي تم التوصل إليها في مباحثات أستانة في وقت سابق من 2017، بضمانة من روسيا وإيران وتركيا، بحسب مصادر اعلامية.

انشر على مواقع التواصل !

Please follow and like us:

Post Views: 22