الأحد 21 كانون الثاني 2018 م (4 جمادى الأولى 1439 هـ)



الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام ومكاسب أسبوعية قوية

2018/01/13 | 01:16

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند ختام تعاملات ثاني أسبوع بالعام الجديد اليوم الجمعة، لتواصل مكاسبها الأسبوعية القوية بدعم التفاؤل الاقتصادي ومع استمرار موسم نتائج الأعمال.

وأنهى مؤشر "داو جونز" جلسته مرتفعاً بنحو 0.9% أو 228.5 نقطة ليصعد إلى 25803.2.1 نقطة، مواصلاً أدائه القياسي، ومحققاً مكاسب أسبوعية بأكثر من 2%.

كما صعد مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.7% إلى 2786.2 نقطة، مسجلاً مكاسب بنسبة 1.6% خلال الأسبوع الجاري.

وزاد مؤشر "ناسداك" بنسبة 0.7% ليسجل 7261.1 نقطة، ويربح ما يزيد عن 1.7% في أسبوع.

وأنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلسة نهاية ثاني أسبوع في العام الجديد عند مستويات قياسية مع مكاسب قوية.

وصعد مؤشر "راسيل 2000" الذي يقيس أداء أسهم الشركات الصغيرة بنسبة 0.3% بنهاية الجلسة إلى 6758.5 نقطة ليحقق مكاسب 2% خلال الأسبوع.

وتعرضت بورصة "وول ستريت" إلى ضغوط مع خسائر سهم "فيسبوك" بفعل عزم الشركة القيام بتعديلات جوهرية بشريط الأحداث وهو ما قد يؤثر في فترات استخدام التطبيق لكن "مارك زوكربيرج" يرى أن المسؤولية الاجتماعية أهم.

كما تأثرت الأسهم الأمريكية ببدء إعلان البنوك والشركات عن نتائج أعمال البنوك والشركات الفصلية حيث كشف بنك "ويلز فارجو" عن أرباحاً بنحو 17% بالربع الرابع من العام الجديد رغم فشل الإيرادات في الوفاء بتقديرات المحللين.

في حين صعدت ارتفعت إيرادات بنك "جي.بي.مورجان تشيس" خلال الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي لكنها لم تنجح في تحقيق أرباح التي هبطت بنحو 37% على أساس سنوي.

ورغم جلسة الخسائر الوحيدة التي سجلتها "وول ستريت" وسط الأسبوع على خلفية تقارير تفيد بانسحاب الصين من سوق الخزانة الأمريكية إلا أن السوق استعادت أدائها القوي مع نفي إحدى الجهات التنظيمية في بكين.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، سجل مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي نمواً بنحو 0.3% خلال ديمسبر مقابل 0.1% في نوفمبر السابق له في حين تباطأ معدل التضخم خلال نفس الفترة. 

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام ومكاسب أسبوعية قوية) نشر أولاً على موقع (موقع مباشر) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (الأسهم الأمريكية تسجل مستويات قياسية بالختام ومكاسب أسبوعية قوية) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موقع مباشر).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ ماذا قال محافظ النجف بعد اعتقال ابنه بتهمة حيازة المخدرات

⋙ ضبط عملية تهريب مخدرات جنوب البصرة

⋙ بايرن يقترب من اللقب بفضل منافسيه

⋙ #سمير النفزي - اليات التحرر: الهوة بين الفكر واللغة

⋙ نائب الرئيس الأمريكي يصل إسرائيل‎ في زيارة رسمية

بالفيديو والصور

⋙ فيديو- مؤمن زكريا يقدم أوراق اعتماده لجماهير الأهلي بهدفين

⋙ فيديو| احتجاجات فلسطينية في بيت لحم على زيارة نائب الرئيس الأمريكي للمنطقة

⋙ بالصور.. مظاهرة في عامودا تنديداً بالهجوم التركي على عفرين


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة