اخبار العراق الان

المرجع المدرسي يدعو إلى نهضة شاملة للتخلص من موروث الديكتاتورية

المرجع المدرسي يدعو إلى نهضة شاملة للتخلص من موروث الديكتاتورية
المرجع المدرسي يدعو إلى نهضة شاملة للتخلص من موروث الديكتاتورية

2018-01-13 00:00:00 - المصدر: النبأ


أوصى سماحة المرجع المدرسي الشعب العراقي بالعبور فوق تيار الأزمات وقال: "إن شعبًا تجاوز محن الدكتاتورية والحروب المدمرة لحريٌّ به أن يتجاوز اليوم أزماته السياسية والاقتصادية بعزم راسخ".

وقال "إننا بحاجة إلى التخلص من مواريث الديكتاتورية وأبرزها البيروقراطية والأنظمة البالية السائدة فيها، ولتحقيق ذلك على الشعب والمسؤولين بأن يقوموا بنهضة ثقافية وأخلاقية للتخلص من ثقافة الكسل والفشل وتباطؤ الأداء في مختلف الحقول".

وأضاف "ينبغي جعل النظام السياسي والإداري للبلاد منسجمًا مع روح الدستور الذي أقره أبناء العراق ومن ثم تحويل الكثير من الخدمات والمسؤوليات الى القطاع الخاص".

وتابع: "لا حضارة ولا تقدم لشعب يحتاج إلى الآخرين في أبسط أموره، وإن في العراق إمكانات هائلة في قطاعات الزراعة والصناعة وعلى الدولة تشجيع القطاع الخاص عبر توفير مستلزمات التمويل وتسهيلات تخصيص الأراضي وغيرها من أجل أن يقوم الناس بدورهم في الدفع بعجلة الإقتصاد".

وفي السياق متصل قال سماحته: "إن التحول إلى الإدارة الرقمية والحكومة الإلكترونية يمكن أن يسهل عملية الإشراف ومنع إنتشار الفساد كما أنه يرفع عن كاهل الناس مشاكل مراجعة الدوائر".

وختم كلامه بالحديث عن الانتخابات المقبلة وأزمة الإقليم بالقول: "إننا نتطلع إلى الإسراع بتسوية الأمور بين العاصمة والإقليم استعدادا للانتخابات المقبلة". انتهى/خ.

التعليقات