اخبار العراق الان

تيار الحكيم يتحدث عن قرب تحالفه مع العبادي

تيار الحكيم يتحدث عن قرب تحالفه مع العبادي
تيار الحكيم يتحدث عن قرب تحالفه مع العبادي

2018-01-14 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلن تيار "الحكمة" برئاسة عمار الحكيم، عن تحالفه مع قائمة رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي لخوض الانتخابات التشريعية المقبلة.
وقال القيادي في التيار صلاح العرباوي لشفق نيوز، "تم الاتفاق رسميا للتحالف مع قائمة الدكتور حيدر العبادي".
واستغرب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، من شكل تحالفات رئيس الحكومة حيدر العبادي في الانتخابات المقبلة، في وقت اكد انه رفض "الالتحاق" قوائم "المحاصصة".
وبعد أن اتفقت قيادات حزب الدعوة، على أن يقود رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قائمة "النصر والإصلاح"، بعيداً عن "غريمه" نوري المالكي، على أن يقود الأخير قائمة ائتلاف دولة القانون، تحت مظلة إشراف الحزب في الانتخابات المقبلة، اتضحت أكثر صورة تحالفات العبادي.
فقد أعلن مساء السبت عن تحالف جديد حمل اسم "نصر العراق " برئاسة العبادي و تحالف "الفتح" الذي يضم قيادات وكيانات من الحشد الشعبي.
يذكر أن تحالف الفتح يضم منطمة بدر برئاسة هادي العامري، والمجلس الأعلى برئاسة همام حمودي، و8 من فصائل الحشد، و١١ حزبا وكيانا آخرين.
أما تحالف النصر التابع للعبادي فقد انضمت إليه كتلة الفضيلة، وتيار الإصلاح برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ومستقلون برئاسة حسين الشهرستاني ، فضلا عن ثلاث كتل من القوى السنية إحداها تابعة لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحمل اسم (بيارق الخير) .