الأربعاء 20 حزيران 2018 م (6 شوال 1439 هـ)
English | كوردى



تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي

2018/01/14 | 21:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ كشف تيار "الحكمة" برئاسة عمار الحكيم، انه اتفق مع رئيس قائمة "نصر" رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي على ثلاث نقاط لتشكيل تحالف انتخابي.وكان تيار "الحكمة" اعلن الانضمام لتحالف "نصر" للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة.وقال القيادي في التيار صلاح العرباوي لشفق نيوز، تم الاتفاق مع العبادي على النزول بقائمة واحدة ضمن ثلاثة ضوابط.

واضاف، ان الضابط الاول وطنية التحالف، بمعنى استقطاب قوى وطنية (سنية وشيعية وكوردية) للمضي ببناء التكتل العابر".وبين ان الضابط الثاني ان التحالف يكون على اساس برنامج هادف لبناء الدولة العراقية.

فيما تضمنت الفقرة الثالثة ان التحالف يكون تشاركي في اتخاذ القرارات وتحديد المسارات وصنع السياسات"وكان العبادي اعلن التحالف مع قائمة "الفتح" برئاسة هادي العامري، وتضم المجلس الأعلى برئاسة همام حمودي، و8 من فصائل الحشد، و١١ حزبا وكيانا آخرين.أما تحالف النصر التابع للعبادي فقد انضمت إليه ايضا كتلة الفضيلة، وتيار الإصلاح برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ومستقلون برئاسة حسين الشهرستاني ، فضلا عن ثلاث كتل من القوى السنية إحداها تابعة لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحمل اسم (بيارق الخير) .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة



آخر الاخبار

⋙ العراق :الكهرباء تستثني المراكز الامتحانية من القطع المبرمج

⋙ الشرطة يهدد بالانسحاب من نهائيات دوري الصالات

⋙ عمليات نينوى تنفي الشائعات حول بيع جثث عناصر داعش الارهابي

⋙ #نبيل عودة - هذا ما تبقى لكم...

⋙ لام: أثق في قدرة ألمانيا على العودة

بالفيديو والصور

⋙ شريف منير يرد على اتهام الفنانين بالتسبب في خسارة مصر أمام روسيا (فيديو)

⋙ بالفيديو .. الانتخابات العراقية ولدت "مزورة" بعلم "الثلاثي الاقوى"

⋙ بالصور.. قوة امنية تطوق احدى مناطق شارع فلسطين ومصدر يكشف تفاصيل ما حدث


الأكثر شيوعا