الثلاثاء 23 كانون الثاني 2018 م (6 جمادى الأولى 1439 هـ)



تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي

2018/01/14 | 21:10

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- شفق نيوز/ كشف تيار "الحكمة" برئاسة عمار الحكيم، انه اتفق مع رئيس قائمة "نصر" رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي على ثلاث نقاط لتشكيل تحالف انتخابي.وكان تيار "الحكمة" اعلن الانضمام لتحالف "نصر" للمشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة.وذكر القيادي في التيار صلاح العرباوي لشفق نيوز، تم الاتفاق مع العبادي على النزول بقائمة واحدة ضمن ثلاثة ضوابط.

واضاف، ان الضابط الاول وطنية التحالف، بمعنى استقطاب قوى وطنية (سنية وشيعية وكوردية) للمضي ببناء التكتل العابر".وبين ان الضابط الثاني ان التحالف يكون على اساس برنامج هادف لبناء الدولة العراقية.

فيما تضمنت الفقرة الثالثة ان التحالف يكون تشاركي في اتخاذ القرارات وتحديد المسارات وصنع السياسات"وكان العبادي اعلن التحالف مع قائمة "الفتح" برئاسة هادي العامري، وتضم المجلس الأعلى برئاسة همام حمودي، و8 من فصائل الحشد، و١١ حزبا وكيانا آخرين.أما تحالف النصر التابع للعبادي فقد انضمت إليه ايضا كتلة الفضيلة، وتيار الإصلاح برئاسة وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ومستقلون برئاسة حسين الشهرستاني ، فضلا عن ثلاث كتل من القوى السنية إحداها تابعة لوزير الدفاع السابق خالد العبيدي وتحمل اسم (بيارق الخير) .

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي) نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (تيار الحكيم يكشف تفاصيل اتفاقه مع العبادي) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (شفق نيوز).











اخبار متفاعلة


l,s,um hguvhr

آخر الاخبار

⋙ الثقة في الاقتصاد الألماني تتجاوز التوقعات مع بداية العام

⋙ بالفديو ... عندما يتحول مقدم البرامج الى سياسي

⋙ بنس: آن الأوان لتعديل الاتفاق النووي مع إيران

⋙ العبادي : تركيا تعاملت بازدواجية مع الملف الكردي

⋙ مستقبل العراق بعد الانتخابات

بالفيديو والصور

⋙ بالفيديو-1500 صيني يبنون محطة سكك حديدية في 9 ساعات فقط

⋙ بالفيديو: تحذيرات من تأخير اقرار الموازنة لاستخدامها كورقة ضغط سياسية في الانتخابات القادمة

⋙ بالصور.. شاشات ألكترونية لملعب البصرة


الأكثر شيوعا

كركوك كردستان
العراق داعش
بغداد اربيل
العطلة لبنان
الحشد راوة