اخبار العراق الان

همام حمودي :الخروقات الأمنية رسالة ارهابية تسعى لتأجيل الانتخابات

همام حمودي :الخروقات الأمنية رسالة ارهابية تسعى لتأجيل الانتخابات
همام حمودي :الخروقات الأمنية رسالة ارهابية تسعى لتأجيل الانتخابات

2018-01-15 00:00:00 - المصدر: قناة الغدير


اكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ان الخرق الأمني الذي تسبب بحدوث تفجير ساحة الطيران في بغداد اليوم ما هو إلا رسالة ارهابية ساعية باتجاه الضغط لتأجيل الانتخابات وادخال البلاد في فراغ دستوري والذهاب به نحو المجهول .

 ورأى الشيخ حمودي  خلال استقباله في مكتبه  اليوم سفير التشيك لدى العراق السيد يان فيجيتال ان البلد يعيش اليوم أفضل حالاته بعد تحرير كامل مدنه من "داعش" والنجاح بأفشال مؤامرة التقسيم وهذا لا ينسجم وتوجهات الاعداء الداعية لنشر العنف ،  موضحاً ان الانتخابات ستكون نوعية كونها تاتي بعد مرحلة "  الانتصارات  .
ودعا الى الالتزام بتوقيت اجرا ء الانتخابات والتهيئة لها " امنيا وقضائيا " خاصة وان نجاحها سيرسم خارطة سياسية جديدة في العراق.
من جهة اخرى دعا حمودي الى الاسراع في فتح خط جوي مباشر بين العراق والتشيك لتسهيل حركة التجارة والسياحة ، لافتا اهمية فتح آفاق التعاون في الجوانب الإستثمارية  والصحة والصناعة وتنمية العلاقات البرلمانية والحكومية وتفعيل لجان الصداقة بين البلدين  .
بدوره كشف سفير التشيك عن قرب زيارة وفد من بلاده يضم وزير التجارة ووكيل وزير الدفاع الى العراق لتنسيق الجهود الثنائية في المجالات ذات العلاقة .    

انتهى.ر.م