اخبار العراق الان

ممثل البرلمان القرغيزستاني: حذف الدولار من عجلة العلاقات الإقتصادية في مصلحة العالم الإسلامي

ممثل البرلمان القرغيزستاني: حذف الدولار من عجلة العلاقات الإقتصادية  في مصلحة العالم الإسلامي
ممثل البرلمان القرغيزستاني: حذف الدولار من عجلة العلاقات الإقتصادية في مصلحة العالم الإسلامي

2018-01-15 00:00:00 - المصدر: ارنا


وفي تصريح له علي هامش إجتماع اللجنة العامة لإتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي اليوم الإثنين أعرب تولنديوف عن تقديره لجهود إيران في تنظيم مؤتمر البرلمانات الإسلامية وقال: إن تطوير العلاقات التجارية والإقتصادية بين الدول الإسلامية امر ضروري جداً مشيراً إلي إن من أولويات السياسة القرغيزستانية هي تعزيز العلاقات مع البلدان الإسلامية.
وفي معرض رده علي سؤال حول ما إذا كان حذف الدولار يساعد علي تطوير العلاقات بين الدول الإسلامية قال تولنديوف: بالطبع إن حذف الدولار من عجلة العلاقات الإقتصادية بين البلدان الإسلامية يصب في مصلحة العالم الإسلامي.
وأشار إلي إن مؤتمر البرلمانات الإسلامية يشكل منطلقاً لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مشيراً إلي أن بلاده ستسعي علي هامش المؤتمر إلي دعوة الدول الأخري إلي تعزيز العلاقات التجارية الثنائية واختيار عملة أخري بعيداً عن الدولار.
يذكر ان مؤتمر برلمانات الدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في نسخته الـ13، سيعقد يوم غد الثلاثاء بحضور رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشوري الاسلامي، علي ان تختتم اعماله يوم الاربعاء باصدار بيان ختامي.
انتهي ** ا ح ** 1837