اخبار العراق الان

محافظ كربلاء: بحثنا مع السفير الأميركي أعمار المحافظة وتشجيع الشركات الأجنبية

محافظ كربلاء: بحثنا مع السفير الأميركي أعمار المحافظة وتشجيع الشركات الأجنبية
محافظ كربلاء: بحثنا مع السفير الأميركي أعمار المحافظة وتشجيع الشركات الأجنبية

2018-01-15 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2018-01-15 الساعة 18:08 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

التقى محافظ كربلاء المقدسة، عقيل الطريحي، الإثنين، السفير الامريكي لدى بغداد، دوغلاس سيليمان، خلال زيارته إلى المحافظة، فيما ناقش الطرفان محاربة الإرهاب وإعمار المحافظة وتشجيع الشركات الأميركية للإستثمار فيها. 

وقال الطريحي، في مؤتمر صحفي حضره مراسل /موازين نيوز/، إن "هذه هي الزيارة الاولى للسفير الامريكي في العراق لمحافظة كربلاء وتم فيها التطرق الى عدد من المواضيع من بينها جهود الولايات المتحدة في محاربة الارهاب وإعادة اعمار البلد"، مستطرداً "ناقشنا مع السفير اليات التعاون المشتركه لإعادة اعمار المدن وكذلك جلب الشركات الأجنبية للعمل في محافظة كربلاء المقدسة".

من جانبه، قال السفير الامريكي، دوغلاس سيليمان، "شاهدنا في طريقنا الى كربلاء وجود المقبرة التي تحوي الكثير من الشباب ونحن هنا نقدم أسمى آيات الفخر والإعتزاء بهم وبتضحياتهم للدفاع عن هذا البلد"، مردفاً بالقول "ونحن بالنيابة عن الولايات المتحدة نحيي من ضحى بنفسه من اجل الدفاع عن وطنه بل حارب الارهاب نيابة عن العالم اجمع".

وتابع سيليمان، "تكلمنا مع الحكومة المحلية في كربلاء وعن تاريخها وحضارتها وكذلك اقنينا على جهود الحكومة والأجهزة الأمنية ونهنئهم على جهودهم في حماية الزائرين القادمين في كل عام"، لافتاً إلى أنه "تم التطرق الى الفرص الاقتصادية والإعمار في محافظة كربلاء وتشجيع الشركات الامريكية للاستثمار في المحافظة".انتهى29/6ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.