اخبار العراق الان

المؤتمر الوطني يكشف عن سبب إنضمامه لإئتلاف العبادي

المؤتمر الوطني يكشف عن سبب إنضمامه لإئتلاف العبادي
المؤتمر الوطني يكشف عن سبب إنضمامه لإئتلاف العبادي

2018-01-16 00:00:00 - المصدر: عين العراق نيوز


المؤتمر الوطني يكشف عن سبب إنضمامه لإئتلاف العبادي

بغداد/...كشف المؤتمر الوطني العراقي ،الثلاثاء، أسباب انضمامه إلى "ائتلاف النصر" الذي اعلنه رئيس الوزراء حيدر العبادي لخوض الانتخابات المقبلة المقررة في 12 من آيار المقبل.

وأكد الأمين العام لحزب المؤتمر آراس حبيب، في بيان له تلقته"عين العراق نيوز"، إن "خيار الانضمام لائتلاف النصر لخوض الانتخابات جاء لأننا وجدنا فيه الخيار الأفضل لإمكانية تحقيق ما عاهدنا عليه جمهورنا من أهداف ومبادئ لن نساوم عليها".

وقال، ان "الانتخابات بالنسبة لنا ليست هدفاً نبحث من خلاله عن واجهة أو وجاهة بل نسعى من خلالها إلى تطبيق برنامجنا الطموح الذي يستند إلى رؤية واضحة لبناء البلد عبر استثمار موارده وثرواته وطاقات أبنائه وبخاصة الشباب منهم".

وأضاف حبيب، إن "الأفق القادم الذي يجب أن نتحرك بموجبه هو كيفية الحفاظ على ثمار النصر الذي تحقق بفضل تضحيات أبنائنا في القوات الأمنية والحشد الشعبي، عبر بناء دولة المؤسسات التي تحارب الفساد وتستثمر الكفاءات وتحقق الأمن والاستقرار".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن السبت الماضي ائتلافه الانتخابي باسم النصر" عاداً اياه بـ"العابر للطائفية والتفرقة والتمييز" ودعا من وصفهم "بالمخلصين والكيانات السياسية للانضمام لإئتلافه".

وأكد العبادي ان ائتلافه "سيمضي قدماً بالحفاظ على النصر ومحاربة الفساد والمحاصصة بجميع اشكالها والاعتماد على الكفاءات وسيعمل لكل العراقيين ويعزز وحدة البلاد وسيادتها الوطنية ويصحح المسارات الخاطئة ويحقق العدالة والمساواة بين العراقيين في الحقوق والواجبات".انتهى 1