اخبار العراق الان

مجلس الوزراء يقرر تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات

مجلس الوزراء يقرر تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات
مجلس الوزراء يقرر تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات

2018-01-16 00:00:00 - المصدر: موازين نيوز


اقتصاد

منذ 2018-01-16 الساعة 18:44 (بتوقيت بغداد)

بغداد – موازين نيوز

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية، الثلاثاء، برئاسة رئيسه حيدر العبادي، فيما صوت على عدد من القرارات والمشاريع من بينها تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن "جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، شهدت تقديم تقرير عما تحقق من انجاز للبرنامج الحكومي في الوزارات منذ 2014 ولغاية 2017 في الاتفاق السياسي او خطة عمل الوزارات، حيث تم انجاز 83 بالمائة من فقرات الاتفاق السياسي التي تخص التزامات الحكومة".

وأضاف البيان، أن "النسبة تنخفض بسبب عدم تشريع مجلس النواب للقوانين المتفق عليها، وفيما يخص البرنامج الحكومي فإنه وبرغم انخفاض اسعار النفط وان التقييم يغطي ثلاث سنوات إلا ان نسبة التنفيذ بلغت 66 بالمائة، وهي نسبة جيدة مع الاوضاع التي شهدها البلد".

وتابع، ان "مجلس الوزراء صوت على توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 87 لسنة 2015 بشأن النظر في طلبات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، والموافقة على المشاريع التي تموّل بإسلوب التفاوض او الدفع بالآجل وتحديد آلية الاسترداد"، لافتاً إلى أن "المجلس صوت أيضاً على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم جراء ممارسات النظام المباد رقم 5 لسنة 2009".

وصوّت المجلس، على "تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، إضافة إلى التصويت على توصيات لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشاريع الاستثمارية المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 6 لسنة 2017".

وصوّت أيضاً، على "صرف رواتب الموظفين العاملين على تشغيل السدود في اقليم كردستان، فضلاً عن التصويت على تخصيص بناية لأغراض البطاقة الوطنية الموحدة".

ويعقد مجلس الوزراء, الثلاثاء من كل أسبوع, جلسة اعتيادية، برئاسة رئيسه حيدر العبادي, للبحث والتصويت على مجموعة من القوانين المدرجة ضمن جدول اعماله.انتهى29/6ن


الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع موازين نيوز، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.