اخبار العراق الان

مجلس الوزراء: الحكومة نفذت 66% من برنامجها و83% من الاتفاق السياسي

مجلس الوزراء: الحكومة نفذت 66% من برنامجها و83% من الاتفاق السياسي
مجلس الوزراء: الحكومة نفذت 66% من برنامجها و83% من الاتفاق السياسي

2018-01-16 00:00:00 - المصدر: اس ان جي


بغداد/SNG- عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقت وكالة SNG، نسخة منه انه “جرى خلال الجلسة تقديم تقريرعمّا تحقق من انجاز للبرنامج الحكومي في الوزارات منذ 2014 ولغاية 2017 في الاتفاق السياسي او خطة عمل الوزارات، حيث تم انجاز 83 بالمائة من فقرات الاتفاق السياسي التي تخص التزامات الحكومة وتنخفض النسبة بسبب عدم تشريع مجلس النواب للقوانين المتفق عليها، وفيما يخص البرنامج الحكومي فإنه وبرغم انخفاض اسعار النفط وان التقييم يغطي ثلاث سنوات الا ان نسبة التنفيذ بلغت 66 بالمائة، وهي نسبة جيدة مع الاوضاع التي شهدها البلد”.
وصوّت مجلس الوزراء على “توصيات لجنة الأمر الديواني رقم 87 لسنة 2015 بشأن النظر في طلبات الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات، والموافقة على المشاريع التي تموّل بأسلوب التفاوض او الدفع بالآجل وتحديد آلية الاسترداد”.
وأضاف كما “تم التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من أجسادهم جراء ممارسات النظام المباد رقم 5 لسنة 2009”.
وصوّت المجلس على “تأجيل استيفاء الرسوم الكمركية للسلع المستوردة بإسم الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.
وتابع “تم التصويت على توصيات لجنة التحري عن العقبات التي تحول دون إكمال المشاريع الاستثمارية المشكّلة بموجب الأمر الديواني رقم 6 لسنة 2017” مشيرا الى “التصويت على صرف رواتب الموظفين العاملين على تشغيل السدود في اقليم كردستان”.
كما صوّت مجلس الوزراء على تخصيص بناية لأغراض البطاقة الوطنية الموحدة.