اخبار العراق الان

تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة

تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة
تحالف العبادي يتعرض لضربة جديدة

2018-01-16 00:00:00 - المصدر: شفق نيوز


شفق نيوز/ اعلنت كتلة "بيارق الخير" التي يرأسها وزير الدفاع السابق خالد العبيدي الانسحاب من تحالف انتخابي يقوده رئيس الحكومة الحالي حيدر العبادي.
وتحالف العبادي "نصر العراق" تعرض لجملة انسحابات خلال الساعات الماضية كان ابرزها ائتلاف "فتح" التي تقودها فصائل الحشد الشعبي.
وقال القيادي في "بيارق الخير" مازن الاشيقر، في منشور على فيس بوك "قررنا قبل قليل الانسحاب من تحالف النصر بسبب كثرة الاحزاب المنظوية تحته والتي لا تشترك وإيانا بهدف إنهاء المحاصصة والطائفية والفساد".
واضاف "قررنا خوض الانتخابات كحزب بيارق الخير بقيادة الدكتور خالد العبيدي في جميع المحافظات ليكون أمام الناخب الخيار الواضح والخالي من ترسبات أحزاب السلطة وذلك باستقطاب المرشحين الكفوئين والمهنيين والوطنيين النزيهين في جميع أنحاء العراق".
وأفادت تسريبات من داخل "التحالف الوطني"، بأن انضمام تيار "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم إلى تحالف "النصر" أثار حفيظة فصائل الحشد ودعاها إلى الانسحاب من التحالف. وهو ما ينفيه قادة الحشد.
إلا ان اعلان تحالف العبادي وفصائل الحشد رافقه موجة استياء شعبية وسياسية شيعية- سنية. بخاصة الموقف الحاد لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.